رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إحصائيات أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي قبل صدام أوروبا.. «الكفة متساوية»

05:35 م | الإثنين 22 فبراير 2021
إحصائيات أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي قبل صدام أوروبا.. «الكفة متساوية»

أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي- أرشيفية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في العاشرة من مساء الغد إلى ملعب أرينا ناسيونالا ببوخاريست، حيث يستضيف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره تشيلسي الإنجليزي، في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وحرص الموقع الرسمي لأتلتيكو مدريد على تسليط الضوء تجاه إحصائيات الفريق في مبارياته أمام تشيلسي على مدار التاريخ.

إحصائيات مواجهات الفريقين

- تواجه أتلتيكو مدريد وتشيلسي 7 مرات رسميًا، وانتهت بفوزين لكل منهما وثلاثة تعادلات، كما تعادل الفريقين أيضًا في رصيد 11 هدفًا لكليهما.

- فاز أتلتيكو مدريد بمواجهته السابقة والوحيدة في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، كان ذلك في نصف نهائي موسم 2013/2014 «3-1 في مجموع المباراتين».

- بلغ أتلتيكو مدريد مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في المواسم الثمانية الماضية، بينما يحاول تشيلسي الوصول إلى دور الـ16 لأول مرة منذ موسم 2013/2014 «نصف النهائي».

- كان تشيلسي واحدًا من أربعة فرق فازت في جميع مبارياتهم الثلاث خارج أرضهم في دور المجموعات هذا الموسم إلى جانب أتالانتا وبرشلونة ويوفنتوس، كما سجلوا أهدافًا خارج أرضهم أكثر من أي فريق آخر «10» ومع ذلك فإن آخر فوز لهم خارج أرضهم في دور الـ16 من المسابقة يعود إلى مارس 2012 ضد بنفيكا «1/0».

- مهاجم تشيلسي أوليفييه جيرو سجّل هدفا كل 28 دقيقة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم «خمسة أهداف في 142 دقيقة»، وهو أفضل معدل لأي لاعب يسجل أكثر من هدف.

وكان أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني قائمة الفريق لمواجهة نظيره الإنجليزي تشيلسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا كالتالي.

قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة تشيلسي بدوري الأبطال

وجاءت قائمة الأتليتي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: يان أوبلاك – جربيتش- سان رومان.

في خط الدفاع: رينان لودي – ستيفان سافيتش – فيليبي – ماريو هيرموسو – ألفارو – ريكارد.

في خط الوسط: جيوفري كوندوجوبيا – لوكاس توريرا – كوكي – ساؤول نيجيز – توماس ليمار – ماركوس يورينتي – وسيباستيان فيتولو.

في خط الهجوم: جواو فيليكس –لويس سواريز – أنخيل كوريا – ديمبيلي وكاميلو

«كورونا» ينقل لقاء أتلتيكو مدريد وتشيلسي إلى رومانيا

وكان أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن نقل المواجهة المرتقبة بين ناديي أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، إلى مدينة بوخارست الرومانية، بدلاً من إقامة لقاء الذهاب في إسبانيا، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، معقل الروخي بلانكوس، بسبب قيود السفر المطبقة في دولة إسبانيا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيانه الرسمي، أن لقاء الذهاب سيقام على ملعب آرينا ناشيونال في العاصمة الرومانية بوخارست، يوم الثلاثاء 23 فبراير، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، بينما ستقام مباراة الإياب في لندن، على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز، مساء الأربعاء الموافق 17 مارس المقبل.