رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعة مصر.. الكاف يرفع الحظر عن ملاعب ليبيا

07:39 م | الخميس 25 فبراير 2021
مجموعة مصر.. الكاف يرفع الحظر عن ملاعب ليبيا

منتخب ليبيا

كشف رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلماني، اليوم الخميس، عن رفع حظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن ملاعب ليبيا، كما طالب «كاف» نظيره الاتحاد الليبي بحل بعض الملاحظات من أجل السماح بخوض المباريات المقبلة سواء للمنتخب أو الأندية في مختلف البطولات القارية.

من جانبه، قال عبدالحكيم الشلماني في مقطع فيديو عبر الصحفة الرسمية للاتحاد الليبي: «تم رفع الحظر الكامل على كل ملاعب ليبيا وبالأخص من الناحية الأمنية».

ليبيا تقع في مجموعة منتخبات مصر والجابون وأنجولا بتصفيات كأس العالم بقطر

وتقع ليبيا في المجموعة التي تضم منتخبات مصر والجابون وأنجولا والتي يتأهل متصدر المجموعة إلى المرحلة الختامية من تصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022.

أسباب رفع الحظر عن ملاعب ليبيا

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برفع الحظر عن ملاعب ليبيا في ضوء الأوضاع المستقرة حاليا التي تشهدها البلاد والقدرة على تأمين واستضافة المباريات والفعاليات.

وعلى مدار السنوات الماضية استعانت أندية ومنتخبات ليبيا المختلفة بالملاعب المصرية والتونسية من أجل خوض المباريات في مختلف المسابقات القارية.

منتخب ليبيا يتزيل ترتيب مجموعته العاشرة في تصفيات «كان 2021»

يذكر أن منتخب ليبيا يتزيل ترتيب مجموعته العاشرة في تصفيات «كان 2021» والمؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون برصيد 3 نقاط فقط، بفارق 7 نقاط عن منتخب تونس المتصدر، بينما يمتلك منتخب غينيا الإستوائية 6 نقاط في المركز الثاني مقابل 4 نقاط لتنزانيا في المركز الثالث.