رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأهل اليونايتد وميلان.. وأولمبياكوس يصعد بهدف «كوكا» القاتل «فيديو»

12:18 ص | الجمعة 26 فبراير 2021
تأهل اليونايتد وميلان.. وأولمبياكوس يصعد بهدف «كوكا» القاتل «فيديو»

احتفال أحمد حسن كوكا بهدفه ضد أيندهوفن

خطف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بطاقة التأهل للدور المقبل من الدوري الأوروبي، بعدما تعادل سلبيا على ملعب أولد ترافورد، مساء الخميس، أمام ضيفه ريال سوسيداد، في إياب دور الـ32 من اليورباليج، ليصعد بنتيجة المباراتين بأربع أهداف دون مقابل.

وأهدر قائد ريال سوسيداد، ميكيل أويارزابال، ركلة جزاء لصالح فريقه في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، بعدما سدد الكرة عاليا بجوار القائم الأيسر، لتمر بسلام على مرمى الحارس دين هندرسون.

وحرمت العارضة البرتغالي، برونو فيرنانديز، في الدقيقة 24، من تسجيل هدف التقدم لصالح الشياطين الحمر، بعد تمريرة متقنة من البرازيلي فريد عقب انفراده بالمرمى.

ودفع سولشاير بثلاث تبديلات بين شوطي اللقاء، بدخول ماركوس راشفورد، توانزيبي وبراندون ويليامز بدلاً من برونو فيرنانديز، فريد وبيساكا.

وكاد راشفورد أن يسجل سريعا من أولى لمساته في الدقيقة 48، بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة، اصطدمت بالحائط البشري لتغير اتجاهها وتمر بجوار القائم.

وألغى حكم اللقاء هدفاً لصالح مانشستر يونايتد عن طريق رأسية من المدافع البديل أكسيل توانزيبي، بعد العودة لتقنية الفيديو، بداعي وجود خطأ على فيكتور ليندلوف، لاعب الشياطين الحمر، في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

وكان مانشستر يونايتد، قد حقق الفوز ذهابا خارج ملعبه برباعية نظيفة، سجلها برونو فيرنانديز «هدفين»، ماركوس راشفورد، ودانييل جيمس.

ميلان يتجاوز النجم الأحمر بصعوبة.. وأولمبياكوس يقصي أيندهوفن بهدف «كوكا» القاتل

وخطف نادي ميلان بطاقة العبور لدور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، على حساب منافسه العنيد النجم الأحمر الصربي، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب السان سيرو، ليتأهل الميلان رغم التعادل بنتيجة 3-3 في مجموع المباراتين، مستفيدا بتسجيله هدفين خارج ملعبه.

وتقدم الفريق الإيطالي عن طريق لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، تحصل عليها كرونيتش بعد لمسة يد على مدافع الضيوف.

وأدرك النجم الأحمر الصربي التعادل عن طريق ألفاردو محمد بن نابوهان، في الدقيقة 24، بتسديدة قوية، بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

وأكمل فريق النجمر الأحمر المباراة بعشر لاعبين بداية من الدقيقة 70، عقب حصول اللاعب ماركو جوبليتش على البطاقة الحمراء.

وعلى الجانب الآخر، أنقذ المحترف المصري أحمد حسن كوكا، فريقه أولمبياكوس اليوناني من توديع المسابقة، بهدف قاتل في شباك أيندهوفن الهولندي، منح به ناديه اليوناني بطاقة العبور للدور المقبل.

وتقدم أيندهوفن في الشوط الأول بهدفين دون رد، عن طريق لاعب الوسط إيران زهافي في الدقائق 23 و44 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب أولمبياكوس بالمهاجم المصري أحمد حسن كوكا بديلاً في الدقيقة 79 من أحداث اللقاء على حساب الهولندي بروما.

ونجح كوكا المتألق هذا الموسم، في خطف هدف الصعود لصالح الضيوف، في الدقيقة 88 من أحداث المباراة، بفدائية عالية بعد متابعته لرأسية زميله يوسف العربي التي تصدى لها حارس أيندهوفن.

ليتأهل أولمبياكوس رغم خسارته 2-1، مستفيد من انتصاره ذهابا بنتيجة 4-2، ويصعد بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

روما يتأهل بسهولة.. ووداع مفاجئ لـ ليستر سيتي

وسحق نادي روما الإيطالي نظيره سبورتنج براجا البرتغالي بثلاثية مقابل هدف، عن طريق إدين دزيكو وبورخا مايورال وكارليس بيريز، ليتأهل بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

وعلى الجانب الآخر، ودع نادي ليستر سيتي المسابقة على يد سلافيا براج التشيكي بشكل مفاجئ، عقب هزيمته على ملعبه بثنائية نظيفة، سجلها لوكاش بروفود، وعبدالله ديبو.