رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوارديولا: المنظومة القوية من أهم أسباب النجاح وليس المال فقط

08:07 م | الجمعة 26 فبراير 2021
جوارديولا: المنظومة القوية من أهم أسباب النجاح وليس المال فقط

جوارديولا

فسّر بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، تصريحاته بشأن أن المال يعد السبب في انتصارات الفريق المتتالية، عقب الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ بهدفين دون رد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث رد «جوارديولا» على سؤال أحد الصحفيين: «نمتلك الكثير من الأموال لشراء الكثير من اللاعبين الرائعين».

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة مانشستر إيفينينج نيوز: «حتى تفوز بالعديد من الألقاب أنت بحاجة إلى أفضل اللاعبين، لذا يجب أن يكون لديك المال، ولكن النجاح لن يأتي بالمال فقط، ولكن هنا عوامل أخرى للتفوق مثل أفكار العمل والأخلاقيات الترابط بين الجميع في النادي، يجب أن تكون هناك منظومة قوية».

وتابع: «ليس النادي الوحيد الذي يمتلك المال، هناك أندية أخرى لديها ميزانية أكبر مننا، لكن النادي يدعمنا في كل قراراتنا والأمر وجته أيضا في برشلونة وبايرن ميونيخ».

وعن مباراة وست هام في الدوري أوضح: «يقدمون موسم جيد للغاية، لديهم مدرب رائع ديفيد مويس وهو هادئ مثل كارلو أنشيلوتي هم يعيشون كأنهم في معبد لبوذا».

التشكيل المثالي لذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

وكان الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا قد كشف، عن التشكيل المثالي لذهاب دور الـ16 من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

واستحوذ لاعبو مانشستر سيتي الإنجليزي على التشكيل المثالي هذا الأسبوع في دوري الأبطال، بتواجد 4 لاعبين، فيما تواجد 3 لاعبين من ريال مدريد الإسباني، ولاعبان من تشيلسي الإنجليزي، ومثلهما لبايرن ميونيخ الألماني.

أبرز نتائج مباريات ذهاب دور الـ16 الأسبوع المنصرم

وشهد هذا الإسبوع إقامة 4 مباريات في ذهاب مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، حيث فاز ريال مدريد على مضيفه أتالانتا الإيطالي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين بإيطاليا، فيما فاز مانشستر سيتي على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الجانبين على ملعب «بوشكاش آرينا» بالمجر، بينما اكتسح بايرن ميونيخ نظيره لاتسيو الإيطالي بنتيجة 4-1 على ملعب الأولمبيكو، وفاز تشيلسي على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «أرينا ناسيونالا» بإسبانيا.