رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وفاة جلين رويدر مدرب نيوكاسل يونايتد السابق عن عمر يناهز 65 عاما

09:14 م | الأحد 28 فبراير 2021
وفاة جلين رويدر مدرب نيوكاسل يونايتد السابق عن عمر يناهز 65 عاما

جلين رويدر مدرب نيوكاسل السابق

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، وفاة جلين رويدر المدير السابق لواتفورد ووست هام ونيوكاسل عن عمر يناهز 65 عامًا بعد معركة طويلة مع ورم في المخ، وكان أدار رويدر جيلينجهام ونوريتش سيتي، بالإضافة إلى عمله كمدرب تحت قيادة جلين هودل لمنتخب إنجلترا، كما لعب أكثر من 500 مباراة كمدافع لعدد من الأندية، بما في ذلك ليتون أورينت وكيو بي آر ونيوكاسل واتفورد.

ونشر الحساب الرسمي لنادي نيوكاسل يونايتد علي حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تغريدة قائلا: «نشعر بحزن عميق عندما علمنا بوفاة لاعبنا ومديرنا السابق جلين رويدر عن عمر 65 عامًا، ارقد بسلام يا جلين».

تم تشخيص رويدر بورم في المخ في أبريل 2003، خلال فترة عمله في وست هام، أدى ذلك إلى خضوعه لعملية جراحية وفترة تعافي قبل العودة إلى الدور في يوليو من نفس العام.

مسيرة جلين رويدر في المستطيل الأخضر

رويدر قاد فريق كوينز بارك رينجرز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1982 ضد توتنهام، الذي خسره بعد إعادة المباراة، ولقب الدرجة الثانية في عام 1983.

في نيوكاسل، قدم 219 ظهورًا كبيرًا في 5 سنوات وقادهم أيضًا إلى الترقية من الدرجة الثانية في عام 1984.

أنهى مسيرته التي استمرت 20 عامًا على أرض الملعب كلاعب في صفوف جيلينهام، وهي الخطوة التي جعلته يقطع أسنانه كمدرب.

كان دور رويدر الأخير في كرة القدم كمستشار إداري في نادي ستيفنيج في عام 2016.

ومن جانبه، قال هوارد ويلكينسون اللاعب الإنجليزي السابق «كان مدافعًا مثقفًا كلاعب، وقد نجح بأسلوب مجتهد وكان رائع بأفكاره».

وأضاف «كان جلين رجلًا لطيفًا متواضعًا وأظهر تفانيًا مدى الحياة في اللعبة، والتزامه وتطبيقه لعمله على جميع المستويات يستحق الذكر بشكل خاص».