رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جروس: شالكة قادر على البقاء.. وتقرير تمرد اللاعبين كان له أثرا سلبيا

04:26 م | الإثنين 01 مارس 2021
جروس: شالكة قادر على البقاء.. وتقرير تمرد اللاعبين كان له أثرا سلبيا

كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق

كشف السويسري كريستيان جروس، أسباب استمرار تدهور نتائج فريق شالكة الذي تولى مهمة تدريبه لمدة شهرين فقط، معربًا عن إحباطه الشديد بما تعرض له، لأنه كان يأمل في قيادة الفريق نحو النجاة من الهبوط للدرجة الثانية في الدوري الألماني «بوندسليجا 2»، موضحًا أن الأمل لم ينتهِ بعد في بقاء الفريق الأزرق ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني.

وأعلن جروس، الذي تمت إقالته بالأمس، في تصريحات لصحيفة «بليك» السويسرية، أن التقرير الذي زعم تمرد لاعبي الفريق، أثر بشكل سلبي على مسيرته مع النادي الألماني.

جروس حفّز لاعبي شالكة للتحدث بصراحة

وأضاف «جروس» صاحب الـ 66 عاما، أن هذا التقرير الخاص بالتمرد أثّر بشكل كبير عليه وعلى الفريق، موضحًا أنه قام بتبادل الحديث مع المدير الرياضي لنادي شالكه أول أمس السبت وأبلغه أنه لم يلتقِ بأي لاعب من الفريق.

وتابع المدرب السويسري، أنه سأل اللاعبين من أجل أن يبلغوه بشكل مباشر لو شعروا بوجود أي مشكلة تواجههم، مؤكدا أنه قال لهم لو لم يكونوا يحبوني عليهم التحدث بكل صراحة ولن يتعرض أي منهم لمشكلة.

الإحباط يضرب مدرب الزمالك السابق

وعبّر المدير الفني السابق لفريق الزمالك، عن شعوره بإحباط شديد للغاية، لأنه كمدرب شعر أن الفريق يتطور بشكل مستمر، وكان في المسار الصحيح وبدأ في التطور، مشددًا أنه مازال مؤمنا أن شالكه يملك فرص لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويتذيل فريق شالكة ترتيب جدول الدوري الألماني، ويبتعد عن أول مراكز النجاة في الدوري الألماني بـ9 نقاط، حيث يملك هرتا برلين صاحب المركز الخامس عشر 18 نقطة، ويملك الفريق الأزرق 9 نقاط فقط، جمعها في 23 مباراة، محققًا الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في 6 مواجهات، وخسر في 16 لقاء، وأحرز الفريق 16 هدفًا وتلقت شباكه 61 هدفًا خلال تلك المباريات.

 

يُذكر أن كريستيان جروس تولى تدريب شالكة يوم 27 ديسمبر الماضي، وقاد الفريق خلال شهرين في 11 مباراة فقط، وقاد الفريق في 10 مباريات بالدوري الألماني ومباراة وحيدة في كأس ألمانيا، محققا الفوز في مباراة واحدة فقط، وتعادل مرتين وخسر 8 مواجهات، وأحرز الفريق تحت قيادته 8 أهداف واستقبلت شباكه 26 هدفا.

وسبق لكريستيان جروس البالغ من العمر 66 عاما، التدريب في الدوري الألماني عندما قاد فريق شتوتجارت في موسم 2009-2010 ونجح في قيادته للصعود إلى الدوري الأوروبي، كما تولى مهمة تدريب الزمالك لمدة موسم وبالتحديد في 2018-2019 وقاده لتحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، كما درّب فريق أهلي جدة السعودية ثلاث مرات، محققا 3 ألقاب خلال موسمي 14-15، 15-16، وهي كأس ولي العهد، والدوري السعودي وكأس الملك.