تقارير: قواعد اللعب المالي النظيف تحرم جالطة سراي من ضم مصطفى محمد

11:22 م | الإثنين 01 مارس 2021
تقارير: قواعد اللعب المالي النظيف تحرم جالطة سراي من ضم مصطفى محمد

مصطفى محمد

كشفت تقارير صحفية تركية، اليوم الإثنين، عن مفاجأة من العيار الثقيل وهو أن نادي جالطة سراي التركي محروم من ضم المهاجم الدولي المصري ولاعب نادي الزمالك السابق مصطفى محمد بشكل نهائي في الوقت الحالي، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، ويلعب مصطفى محمد معارا في فريق جالطة سراي التركي لمدة موسم ونصف، مع وجود بند لأحقية الشراء، مقابل دفع مبلغ 4 مليون دولار لصالح نادي الزمالك في نهاية الموسم الجاري.

لوائح يويفا تعطل ضم النجم المصري بشكل نهائي

ومن جانبها، فقد صحيفة «بوستا» التركية إلى أن نادي جالطة سراي التركي لن يستطيع حاليا تفعيل بند شراء مصطفى محمد بشكل نهائي، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وتخشى إدارة نادي جالطة سراي التركي من الوقوع تحت طائلة العقوبات، حال مخالفة لوائح الاتحاد الأوروبي الخاصة بقواعد اللعب المالي النظيف.

مصير مصطفى محمد مع جالطة سراي بيد الإدارة الجديدة

وأشارت الصحيفة التركية الشهيرة، إلى أن ملف ضم مصطفى محمد نهائيا من الأساس لن يكون من اخصاصات الإدارة الحالية للنادي، بل سيكون هناك مجلس إدارة جديد سيتم انتخابه بعد ما يقارب الشهرين من الآن.

يذكر أن تألق المهاجم الدولي المصري الشاب صاحب الـ23 عامًا مع الفريق التركي دفع العديد من جماهير جالطة سراي للمطالبة بتفعيل بند شرائه بشكل نهائي، خاصة بعد نجاحه في إحراز 6 أهداف مع الفريق التركي الموسم الجاري، وذلك بواقع 5 أهداف ببطولة الدوري، وهدف وحيد ببطولة كأس تركيا.