رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كلوب يمنع محمد صلاح من المشاركة في الأولمبياد

05:17 م | الثلاثاء 02 مارس 2021
كلوب يمنع محمد صلاح من المشاركة في الأولمبياد

محمد صلاح وكلوب

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن قرار الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بشأن مشاركة محمد صلاح لاعب الفريق في أولمبياد طوكيو، المقرر إقامتها خلال شهر يوليو المقبل، حيث ذكر موقع ليفربول إيكو أن الألماني كلوب مدرب ليفربول رفض بشكل قاطع مشاركة «صلاح» في البطولة، خوفًا من تعرضه لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، أو الإصابة داخل المباريات، خاصة وأن الفريق ينتظره مواجهات قوية في دوري أبطال أوروبا بعدما ابتعد عن المنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي.

ليفربول ايكو: توقيت مباريات أولمبياد طوكيو سيكون فترة إعداد للموسم الجديد

وأكد الموقع، أن البطولة ستكون في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، مشيرًا إلى أن هذه الفترة سيكون ليفربول في فترة الإعداد للموسم الجديد.

وأشارت إلى أنه سيكون من الصعب، التفريط في خدمات محمد صلاح، خلال فترة الإعداد، وهو ما يهدد انتظامه في الفريق مع بداية الموسم المقبل، ويحتاج الفريق لجهود كل لاعبيه.

قائمة مبدئية للمشاركة في الأولمبياد

وفي سياق آخر، كان انتهى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، من إعداد القائمة المبدئية التي تضم 50 لاعبًا تمهيدًا إلى إرسالها شهر يونيو المقبل للمشاركة في أولمبياد طوكيو، على أن يتم تصفيتهم إلى 18 لاعبًا يشكلون القائمة الأساسية للمنتخب، بجانب 4 لاعبين إضافيين خارج القائمة تحسبًا لإصابة أي لاعب.

وكان «الوطن سبورت» علم في وقت سابق  أن قائمة الـ50 الخاص بالمنتخب الوليمبي ضمت بعض النجوم من المنتخب الوطني الأول، وعلى رأسهم الرباعي: «محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمد الشناوي، حارس الأهلي، وأحمد حجازي، قلب دفاع وست بروميتش الإنجليزي، والمُعار لصفوف الاتحاد السعودي، حتى نهاية الموسم الحالي، وطارق حامد، قلب دفاع فريق الزمالك».