رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيفا يعتمد عدم وجود مخالفة في لمسة اليد غير المتعمدة

06:49 م | الجمعة 05 مارس 2021
فيفا يعتمد عدم وجود مخالفة في لمسة اليد غير المتعمدة

كرة للمسة يد

تقرر بشكل رسمي إجراء تعديل جديد على قانون لمسة اليد التي تحتسب على المهاجمين بنهاية الموسم الحالي، حيث أعلن مجلس إيفاب بشكل رسمي منذ قليل أن التعديل الجديد ينص على أن لمسة اليد العرضية، أي غير المتعمدة، التي تؤدي إلى فرصة تهديفية سواء للاعب أو زميله، لن يتم اعتبارها مخالفة بعد الآن، حسبما ما أعلن مجلس IFAB اليوم.

ووافق مجلس «IFAB» على تعديل قانون لمسة اليد، الذي يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من بداية يوليو المقبل، على أن تتمتع الاتحادات المحلية والقارية بمرونة إدخال هذا التعديل قبل التاريخ المحدد.

وقال المجلس في بيان رسمي اليم الجمعة: «تلقينا تفسير حوادث لمسة اليد لم يكن دائما متسقا بسبب التطبيقات غير الصحيحة للقانون، فقد اتفق الأعضاء على أنه ليست كل لمسة يد/ذراع الاعب للكرة تعتبر مخالفة، ولمسة اليد العرضية التي تؤدي إلى تسجيل زميل في الفريق هدفا، أو الحصول على فرصة لتسجيل الأهداف، لن تعتبر مخالفة بعد الآن».

فيفا ينعى 9 لاعبين 

من جهة أخرى نعى «فيفا»، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» رحيل 9 لاعبين من نادي هاوي بسيراليون، حيث كتب عبر حسابه بتويتر : «يشعر FIFA بالصدمة والحزن لوفاة تسعة من لاعبي كرة القدم الشباب والمدرب المحلي لنادي Makarie FC، بعد حادث سير في سيراليون، يعرب FIFA ورئيس FIFA عن تعازيهما لأسرهما وأحبائهما في هذا الوقت العصيب».