رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

النشرة الأوروبية.. تغيير قانون لمسة اليد وجائزة جديدة لميسي في الليجا

10:19 م | الجمعة 05 مارس 2021
النشرة الأوروبية.. تغيير قانون لمسة اليد وجائزة جديدة لميسي في الليجا

تغيير قانون لمس الكرة باليد

يقدم «الوطن سبورت» النشرة الأوروبية، وهي خدمة إخبارية تُنشر صباح ومساء بشكل يومي، لسرد أهم أحداث الكرة الأوروبية خلال اليوم، ومتابعة آخر نتائج المباريات، وأخبار سوق الانتقالات في القارة العجوز، وتتناول النشرة اليوم أخبارًا مهمة حدثت على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها حصد ليونيل ميسي جائزة لاعب شهر فبراير في الدوري الإسباني بالإضافة إلى تغيير قانون لمسة اليد للمهاجمين.

فيفا يعتمد عدم وجود مخالفة في لمسة اليد غير المتعمدة

تقرر بشكل رسمي إجراء تعديل جديد على قانون لمسة اليد التي تحتسب على المهاجمين بنهاية الموسم الحالي، حيث أعلن مجلس «إيفاب» بشكل رسمي أن التعديل الجديد ينص على أن لمسة اليد العرضية، أي غير المتعمدة، التي تؤدي إلى فرصة تهديفية سواء للاعب أو زميله، لن يتم اعتبارها مخالفة بعد الآن، حسبما ما أعلن مجلس IFAB اليوم.

ووافق مجلس «IFAB» على تعديل قانون لمسة اليد، الذي يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من بداية يوليو المقبل، على أن تتمتع الاتحادات المحلية والقارية بمرونة إدخال هذا التعديل قبل التاريخ المحدد.

مدرب فولهام يصف ليفربول بـ«الحيوان الجريح» قبل مواجهة الفريقين

بينما يرى سكوت باركر مدرب فولهام، أن فريقه سيواجه «حيوان جريح»، في إشارة إلى لقاء ليفربول المقبل بالدوري الإنجليزي، والتي تجمعهما يوم الأحد القادم بالجولة الـ 27 في ظل سلسلة الهزائم المتتالية للريدز ببطولة «البريميرليج»، وقال «باركر» في تصريحاته لموقع فولهام الرسمي: «رغم أني أرى أن مواجهة ليفربول تعد فرصة مناسبة لنا في الوقت الحالي، ولكن علينا الحذر بأننا نواجه حيوان جريح».

وأضاف باركر: «فرصة جيدة لنا بالطبع أن نواجه ليفربول في هذا الوقت، ولكن علينا الحذر من فريق يتمتع بالجودة والمستوى التي تتواجد في الريدز».

ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في شهر فبراير بالدوري الإسباني

كما توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة بجائزة لاعب شهر فبراير في الدوري الإسباني، بعد أن نجح في تسجيل 7 أهداف خلال 5 مباريات خاضها البرغوث الشهر الماضي، وأعلنت رابطة الدوري الإسباني عن فوز ميسي جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني متفوقًا على كل من إيساك و ياسين بونو وتيبو كورتوا وبرينجوير ونبيل فقير وخوسيه لويس موراليس.

ويتربع «ميسي» على صدارة جدول ترتيب الهدافين بالدوري الإسباني برصيد 19 هدفا بفارق 3 أهداف عن زميله السابق الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، صاحب الـ16 هدفا.