رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكاف يقرر إلغاء بطولة أفريقيا تحت 17 عاما بسبب كورونا

11:29 م | الإثنين 08 مارس 2021
الكاف يقرر إلغاء بطولة أفريقيا تحت 17 عاما بسبب كورونا

كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إلغاء نسخة بطولة أمم إفريقيا تحت 17 عامًا، والتي كان مقررا إقامتها بالمغرب بسبب فيروس كورونا المستجد، وجاء قرار إلغاء كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا بعد إلغاء كأس العالم لنفس السن من جانب الفيفا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تؤهل تلك البطولة إلى مونديال تحت 17 عاما في بيرو، قبل أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إلغاء مونديال الشباب.

وكانت المجموعة الأولى للبطولة تضم المغرب وأوغندا وزامبيا وكوت ديفوار، أما المجموعة الثانية تضم نيجيريا وتنزانيا والجزائر والكونغو، فيما جاءت المجموعة الثالثة بتواجد منتخبات الكاميرون والسنغال ومالي وجنوب إفريقيا، قبل أن يتم إلغاء البطولة.

وفي ذات السياق، كشف مصدر مسؤول داخل نادي المريخ السوداني، عن كواليس اقتراب النادي من الاستبعاد من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية، بعد مشاركة عدد من اللاعبين الموقوفين محليًا فى لقاء سيمبا التنزاني بالجولة الماضية من المسابقة، وتقديم الأخير شكوى إلى «الكاف».

وأكد المصدر لـ«الوطن سبورت»: «أن هناك ثلاث لاعبين على رأسهم رمضان عجب وبخيت خميس، انتهت عقودهم مع نادي المريخ السوداني خلال منافسات الموسم الماضي، وقاموا بالتوقيع لنادي الهلال السوداني، ومن ثم تم إيقافهم من قبل الاتحاد لمدة 6 أشهر محليًا بسبب التوقيع للناديين».

الهلال السوداني يرفع الشكوى المقدمة ضد المريخ

وأضاف: «نادي الهلال السوداني رفع الشكوى إلى الاتحاد الإفريقي الكاف، وحتى هذه اللحظة لم يبت الكاف في الشكوى المقدمة من جانب نادي الهلال بشأن عقوبتهم قاريًا، وبالتالي خضوع نادي المريخ لعقوبة جديدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة الحالية».

وتابع: «الشكوى المقدمة من قبل نادي سيمبا ضد النادي من حقهم، لكن نادي المريخ لم يحصل على أي شيء يخص استبعاد الثلاثي من المشاركة فى البطولة الإفريقية».