رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الهداف الثامن في تاريخ باريس.. دي ماريا يجدد عقده: أريد الاستمتاع دائما

08:25 ص | السبت 13 مارس 2021
الهداف الثامن في تاريخ باريس.. دي ماريا يجدد عقده: أريد الاستمتاع دائما

أنخيل دي ماريا يجدد عقده مع باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن تجديد عقد نجمه الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لمدة عام مع إمكانية التمديد لعام آخر، لينتهي العقد الجديد في عام 2022، وذلك بعد المستويات الرائعة التي قدمها مع الفريق الفرنسي، وساهم في حصوله على عدة ألقاب، والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني. 

وقال النادي الفرنسي في بيان عبر موقعه الرسمي: «يسر نادي باريس سان جيرمان أن يعلن عن تمديد عقد أنخيل دي ماريا لموسم إضافي مع سنة ثانية اختيارية، الجناح الأرجنتيني الدولي البالغ من العمر 33 عامًا مرتبط الآن مع نادي العاصمة بعقد حتى 30 يونيو 2022».

وانتقل دي ماريا لصفوف باريس سان جيرمان خلال سوق الانتقالاات الصيفية، في أغسطس 2015، وخاض مع الفريق 248 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 87 هدفًا و قدم 99 تمريرة حاسمة بالقميص الأحمر والأزرق.

وتوج دي ماريا مع باريس بـ 16 لقباً، لعل أبرزها هو حصد لقب الدوري الفرنسي في 4 مناسبات وهي: «2016، 2018، 2019، 2020»، و4 بطولات تتمثل في: كأس فرنسا، كأس الرابطة الفرنسية للمحترفين، كأس السوبر الفرنسي «مرتين».

أنخيل دي ماريا هو ثاني أفضل صانع أهداف في تاريخ باريس سان جيرمان برصيد 99 تمريرة لزملائه، خلف سافيت سوزيتش (103)، وهو أيضا ثامن هداف برصيد 87 هدفاً في تاريخ الأحمر والأزرق، ومع المنتخب الأرجنتيني، خاض أنخيل 104 مباراة دولية، سجل خلالها 20 هدفًا حتى الآن.

دي ماريا: أنا وعائلتي سعداء في باريس .. أريد البقاء في تاريخ النادي

وعلق دي ماريا على تجديد عقده مع الفريق الفرنسي، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي قائلاً: «أنا سعيد جدًا لتجديد هذه المغامرة في باريس سان جيرمان لمدة عام إضافي، بالإضافة إلى خيار التمديد لعام آخر، أعتقد أن هذا شيء مهم جدًا بالنسبة لي، لطالما قلت إنني سعيد جدًا في باريس، وكذلك عائلتي، بناتي يعشقن باريس ومدرستهن وأصدقائهن».

أكمل: «لذلك كانت أمنيتي الاستمرار هنا لأنني أشعر أنني بحالة جيدة جدًا في هذا النادي، هذه المدينة، إذا جددت عقدي فذلك لأن النادي سعيد معي وأيضًا لأن المدرب سعيد، آمل أن تتاح لي الفرصة للبقاء في تاريخ النادي».

وواصل: «خلال ست سنوات، رأيت لاعبين صنعوا التاريخ هنا، مثل زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافاني، الآن ألعب مع نيمار جونيور، مع كيليان مبابي، اللاعبين الذين صنعوا تاريخ هذا النادي والذين يريدون الاستمرار في ذلك، وهذا شيء مهم جدًا بالنسبة لي، لا يحظى الجميع بفرصة اللعب مع الأفضل، منذ وصولي إلى هنا، وأنا أحاول دائمًا الاستمتاع».

وعن صناعته لـ 99 هدفاًً مع باريس، علق قائلا: «كنت قلق بعض الشيء خلال المباريات الأخيرة لمحاولة الوصول إلى 100 أسيست، هذا شيء مهم جدا بالنسبة لي، آمل أن أصل ثم أتجاوز سافيت سافيتش الذي يحمل الرقم القياسي برصيد 103 تمريرة حاسمة».

وأضاف: «سيكون شيئًا مهمًا لأنه سيبقى في تاريخ هذا النادي، وسيتم وضع علامة عليه إلى الأبد، حتى تتاح الفرصة للاعب آخر ليتجاوزني ليصنع التاريخ بدوره، آمل أن يسمح لي هذا التمديد بالوصول إلى هذه المعالم الرمزية».

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي