رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ستاد رين الفرنسي يصدم منتخبات إفريقيا: لن نترك لاعبينا

05:50 م | الجمعة 19 مارس 2021
ستاد رين الفرنسي يصدم منتخبات إفريقيا: لن نترك لاعبينا

تونس

وجّه ستاد رين الفرنسي صدمة لمنتخبات تونس ومالي والسنغال والمغرب بعدم التفريط في لاعبيه للمنتخبات المذكورة خلال تصفيات أمم إفريقيا.

وذكر النادي الفرنسي في بيان رسمي له: «في ضوء التعليقات العديدة غير الملائمة أو حتى غير اللائقة التي وردت في الصحافة بشأن اللاعبين الدوليين الذين لن يتمكنوا من الانضمام إلى اختيارهم، يرغب النادي في توضيح أسباب عدم تمكنه من الامتثال لطلب الإفراج عن لاعبيه الأربعة، وهم: «ألفريد جوميس-السنغال، نايف أجورد-المغرب، حماري تراوري- مالي، وإلياس السخيري -تونس».

وتابع النادي: «نبهت جميع الأندية المحترفة الفرنسية الحكومة الفرنسية منذ عدة أيام إلى طلب إعفاء للاعبين الدوليين عند عودتهم من الاختيار، هذا الحاجز سيمنع اللاعبين المعنيين من المشاركة في الجولة 31 وقد يعرضهم للخطر حتى مشاركتهم في الجولة 32 من الدوري الفرنسي، عندها ستضعف عدالة البطولة».

ستاد رين: السلطات الفرنسية لم ترد

وتابع: «من الواضح أن هذا الطلب مرتبط بالامتثال لفقاعة صحية صارمة للغاية تم فرضها على الاختيارات الوطنية بالإضافة إلى عودة الطائرات الخاصة إلى فرنسا».

وأردف البيان: «نظرًا لقلة ردود الفعل من السلطات الفرنسية، يضطر رين بالاتفاق الكامل مع FIFA، إلى عدم إتاحة اللاعبين المعنيين لاختيارهم على الرغم من ارتباط وتفاني كل منهم ببلده».

الظروف الصحية السبب

واختتم البيان: «استجاب رين دائمًا للدعوات الدولية من لاعبيه ولكن بشكل استثنائي لا يمكنه الوصول إليها في ظل الظروف الصحية الحالية، لا يمكن إلقاء اللوم على هذا القرار بأي حال من الأحوال على اللاعبين وسيكون من غير العدل التلميح إليه».

ومن المقرر أن يواجه منتخب مالي المنتخب الغيني في الجولة الخامسة، فيما سيواجه المنتخب التونسي شقيقه الليبي، ويواجه المنتخب المغربي منتخب موريتانيا، على أن يواجه المنتخب السنغالي نظيره الكونغولي.