رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«مولي» مذيع راديو يهدد أحلام منتخب مصر في التأهل من كينيا (صور)

01:10 م | الأربعاء 24 مارس 2021
«مولي» مذيع راديو يهدد أحلام منتخب مصر في التأهل من كينيا (صور)

منتخب مصر

يتمسك جاكوب جوست مولي، المدير الفني للمنتخب الكيني، بفرصته الصعبة في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2022 التي ستقام بالكاميرون، موضحا أنه لن يتنازل عن حصد النقاط الثلاث أمام المنتخب المصري، في مباراة الغد، على الرغم من قوة المنافس وصعوبة موقفه في المجموعة السابعة بالتصفيات، حيث يحتل المركز الثالث بثلاث نقاط، في حين يأتي المنتخب المصري في صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط ويحتاج للتعادل على أقل تقدير لضمان التأهل رسميا.

موعد مباراة مصر وكينيا في تصفيات أفريقيا والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة مصر ضد كينيا في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة «السابعة بتوقيت مكة المكرمة» في لقاء سيتم بثه من خلال قناة beIN Sports HD 4 بتعليق أحمد الطيب.

ويبدو أن مهمة الفراعنة لن تكون سهلة في ظل التمسك الشديد لمدرب كينيا بتحقيق الفوز على الفراعنة،  الأمر الذي يهدد المنتخب الوطني في العودة بتذكرة التأهل إذا ما خسر هذه المواجهة وسيتأجل التأهل حتى الجولة الأخيرة وقتها.

ويعد جاكوب مولي، صاحب الـ52 عاما، من أشهر مدربي كينيا، وحقق نجاحا كبيرا مع فريق توسكر الكيني، قبل تولي المنتخب، وحقق لقب الدوري ثلاث مرات، علما بأنه قاد منتخب بلاده في 2003، للتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2004، فضلا عن خوضه مباراة ودية من قبل أمام الفراعنة في 12 ديسمبر 2003، وخسر بهدف، سجله طارق السيد.

مدرب كينيا يعمل مذيع في الراديو

ويعمل «مولي» إلى جانب عمله في تدريب منتخب كينيا، مذيع راديو، حيث انضم لإحدى المحطات الإذاعية في كينيا، وهي «راديو جامبو».

من جانبه، قال «مولي» في تصريحاته قبل مواجهة الفراعنة: «الصدام مع منتخب مصر لن يكون سهلا علينا، نحن نواصل العمل الجاد على أمل تحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراة، كما أن الأمر يزداد صعوبة لاسيما أن منتخب مصر يأخذ هذه المباراة على محمل الجد، هي مهمة للفراعنة في التأهل أيضا».

وأضاف: «المباراة صعبة للغاية كما أنها ستكون مختلفة عن مواجهة برج العرب لأن المنافس اليوم هو المتصدر الآن عكس الجولة الأولى، بالإضافة إلى ذلك فإن مصر تمتلك تاريخا مميزا ضد كينيا في المواجهات المباشرة ولذلك فهي مباراة معقدة بالنسبة لنا حتى ولو كانت تقام في أرضنا بنيروبي إلا أننا لن نكون ضيوف شرف وسننافس على حلم التأهل حتى النهاية».

مدرب كينيا: منتخب مصر ليس محمد صلاح فحسب

وتابع مدرب المنتخب الكيني: «مصر منتخب قوي ولا يمكن اختزاله في محمد صلاح فقط، نعرف جميعا أن صلاح لاعب رائع ويملك خبرة كبيرة بحكم تواجده في ليفربول الإنجليزي وسنبذل أقصى جهد من أجل إيقاف خطورته، إلا أننا نعلم أيضا بوجود العديد من العناصر الجيدة في الفراعنة، ولا يمكن أن نغفل لاعب مثل تريزيجيه».