رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرنسا تتعثر أمام أوكرانيا.. وبلجيكا تقلب الطاولة على ويلز بالثلاثة «فيديو»

12:03 ص | الخميس 25 مارس 2021
فرنسا تتعثر أمام أوكرانيا.. وبلجيكا تقلب الطاولة على ويلز بالثلاثة «فيديو»

فرنسا وأوكرانيا

وقع المنتخب الفرنسي في فخ التعادل الإيجابي على ملعبه مع ضيفه الأوكراني، بنتيجة 1-1، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب «فرنسا»، في إطار مباريات الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها في قطر عام 2022.

تقدم أنطوان جريزمان أولًا للديوك الفرنسية في الدقيقة 19، وتعادل بريسنال كيمبيمبي هدفًا لأوكرانيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 57.

وجاء هدف المنتخب الفرنسي بعد تسديدة رائعة من أنطوان جريزمان بباطن القدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين سكنت أعلى يسار المرمى.

فيما جاء هدف تعادل المنتخب الأوكراني، بعد تسديدة قوية من كينجسلي كومان لاعب منتخب فرنسا، من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس جورجي بوشان ببراعة عن مرماه.

بهذا التعادل، أضاف كل منتخب نقطة إلى رصيده، ليتساويا مع كل من منتخب البوسنة وفنلندا اللذين تعادلا بنتيجة 2-2 في نفس الجولة بالمجموعة الرابعة.

بلجيكا تقهر ويلز بثلاثية

على جانب آخر وبذات الجولة، بدأ المنتخب البلجيكي مشواره في تصفيات كأس العالم بقوة، وذلك بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره الويلزي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن مباريات الجولة الأولى من عمر المجموعة الخامسة.

وفاجأ المنتخب الويلزي نظيره البلجيكي، بالتسجيل عن طريق هاري ويلسون، وذلك في الدقيقة 10، لكن الرد جاء سريعًا من بلجيكا عن طريق كيفين دي بروين في الدقيقة 22.

وواصل المنتخب البلجيكي سعيه لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق بالفعل عن طريق ثورجان هازارد في الدقيقة 28، قبل أن يضع روميلو لوكاكو بصمته في اللقاء بتسجيله ثالث الأهداف لمنتخب بلاده في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

وبهذا الانتصار، تصدر المنتخب البلجيكي المجموعة الخامسة بالتساوي مع جمهورية التشيك في عدد النقاط، والتي فازت على إستونيا بنتيجة 6-2، فيما بقت ويلز في المركز قبل الأخير بدون أدنى نقاط.