رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الحكم بالسجن 100 عام على مسلحين حاولوا سرقة مسعود أوزيل وكولاسيناك

10:16 م | الأربعاء 31 مارس 2021
الحكم بالسجن 100 عام على مسلحين حاولوا سرقة مسعود أوزيل وكولاسيناك

مسعود أوزيل وسيد كولاسيناك لاعبا أرسنال السابقين

قضت محكمة بريطانية بالحكم عصابة من اللصوص المسلحين الذين حاولوا سرقة مسعود أوزيل وسيد كولاسيناك لاعبا أرسنال السابقين، بالسجن لمدة تزيد عن 100 عام، بسبب سرقة ساعات تبلغ قيمتها 200 ألف جنيه إسترليني

ووفقًا لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية: «حكم على ثمانية لصوص بسبب حملة عنيفة في لندن استخدموا فيها السكاكين والأسلحة النارية في سلسلة من عمليات السطو العنيفة بين أبريل 2019 ويوليو 2020».

وحاول جوردان نورثوفر أحد أعضاء العصابة، الحصول على 200 ألف جنيه إسترليني من الساعات من أوزيل وكولاسيناك في يوليو من عام 2019.

قفز المدافع البوسني من سيارة أوزيل مرسيدس بعد الحادث الذي وقع في هامبستيد شمال غرب لندن، وحُكم على العصابة المكونة من ثمانية أشخاص في محكمة في بريطانيا ما مجموعه 20 جريمة أدت إلى عقوبة السجن مجتمعة لمدة 100 عام.

أوزيل يتحدث عن الحارث الذي وقع قبل عامين

قال أوزيل لصحيفة The Athletic عن الحادث: «من الواضح أنهم رأوا السيارة الكبيرة ولأن كولاسيناك لاحظوا أنه كان يرتدي ساعة باهظة الثمن حيث قالوا له مباشرة أعطنا ساعتك، كان رد فعل كولاسيناك شجاعًا لأنه هاجم أحد المهاجمين».

وأضاف: «لقد تزوجنا حديثًا وكنت خائفة على زوجتي، وإذا وصلوا إلى زوجتي، ربما حدث لها شيء رهيب، قدت قليلاً للأمام وللخلف لمحاولة إبعاد الدراجة، وأخبرت صديقي انضم إلينا وأقفز للداخل، ولحسن الحظ فعل ذلك، وحاول الرجل الثاني الدخول مرة أخرى».

وتابع: «أغلق الباب وقمت بالدوران، كان هناك موقع بناء هناك وأخذوا طوبًا وحجارة ليرموها علينا».

وواصل: «بدأت القيادة لكنهم تبعونا، كنت أقود بسرعة كبيرة لكنهم استمروا في الاقتراب، حاولت تحريك السيارة ومنعهم والهرب، كانت زوجتي خائفة للغاية».

وأتم: «لم يحدث شيء لنا، هذا هو أهم شيء، كنا قلقين من أن هؤلاء الرجال كانوا يستهدفوننا ، لكن الشرطة قالت إنهم عثروا عليهم وقبل بضع ساعات، حاولوا سرقة أشخاص آخرين في منطقة أخرى».