رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكلاسيكو 246.. زيدان كعبه عالي على برشلونة وعقدة ميسي ضد ريال مدريد

09:41 ص | السبت 10 أبريل 2021
الكلاسيكو 246.. زيدان كعبه عالي على برشلونة وعقدة ميسي ضد ريال مدريد

ليونيل ميسي وزين الدين زيدان في الكلاسيكو

يستضيف فريق ريال مدريد، غريمه التقليدي برشلونة، في التاسعة من مساء اليوم السبت، في الكلاسيكو رقم 246، على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني.

يبحث الفريقان عن الاستمرار في سباق اللقب، حيث يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 65 نقطة، فيما يحل ريال مدريد ثالثاً برصيد 63 نقطة، ويطارد الثنائي الفريق المتصدر أتلتيكو مدريد صاحب الـ66 نقطة.

ويستعرض معكم «الوطن سبورت» أبرز أرقام الكلاسيكو على مدار تاريخه، عبر التقرير التالي:

ريال مدريد يتفوق تاريخياً .. وأفضلية كتالونية في القرن 21

- تصادم الفريقان في 245 مباراة رسمية على مر العصور، فاز ريال مدريد في 97 مناسبة، مقابل 96 انتصار لصالح برشلونة الذي يسعى لمعادلة عدد انتصارات الميرنجي في لقاء الليلة، بينما حسم التعادل 52 مباراة بين قطبي الكرة الإسبانية.

- سجل ريال مدريد 408 أهداف في الكلاسيكو، بينما سجل لاعبو برشلونة 400 هدف في شباك الميرنجي.

- خلال القرن الـ 21 جمعت 58 مباراة بين الفريقين، تفوق فيها برشلونة بـ23 فوزا، مقابل 18 لصالح الريال، و17 تعادل.

الأهداف مضمونة.. ودي ستيفانو يدخل تاريخ الكلاسيكو

- تقام مباراة الكلاسكيو اليوم على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» لأول مرة، حيث سيصبح ستاد الميرنجي الحالي هو الملعب الـ12 الذي يستضيف مُباراة الكلاسيكو عبر التاريخ.

- الأهداف في كلاسيكو الأرض مضمونة حيث سيدخل الفريقان برغبة هجومية كبيرة لتحقيق الانتصار من أجل الوصول للصدارة، حيث انتهت مباراتان فقط بينهما في القرن الـ 21 بالتعادل السلبي.

ميسي من الهداف إلى العقدة.. وسجل زيدان المميز ضد برشلونة

- سيخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مباراة الكلاسيكو رقم 46 في مسيرته مع برشلونة، ويعد ميسي الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو برصيد 26 هدفاً، كما صنع 14 هدفا لزملائه.

- وعلى الجانب الآخر لم تكن الأعوام الأخيرة الأفضل للنجم الأرجنتيني، حيث أصبحت شباك ريال مدريد تمثل عقدة لقائد برشلونة، ولم يسجل ميسي أي هدف في مرمى الفريق الملكي منذ 6 مايو عام 2018، في مباراة الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

- يمتلكك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سجلا مثاليا خلال مواجهاته ضد برشلونة كمدرب لفريق ريال مدريد، حيث واجه زيزو النادي الكتالوني في 10 مباريات، حقق خلالها 5 انتصارات و3 تعادلات، مقابل هزيمتين فقط، وسجل 17 هدفاً بينما استقبلت شباك فريقه 12 هدفاً فقط، ولم يعرف زيدان طعم الخسارة أمام برشلونة خلال آخر 4 مباريات.