رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد قرعة أولمبياد طوكيو 2020 لكرة القدم.. مواجهات نارية تنتظر الفراعنة

01:25 م | السبت 17 أبريل 2021
موعد قرعة أولمبياد طوكيو 2020 لكرة القدم.. مواجهات نارية تنتظر الفراعنة

موعد قرعة اولمبياد طوكيو 2020 لكرة القدم

يقدم موقع «الوطن سبورت» خدمة لقرائه ومتابعيه وهي معرفة موعد قرعة اولمبياد طوكيو 2020 لكرة القدم المقبلة والتي ستقام في العاصمة اليابانية، طوكيو، علما بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كان قد أعلن التصنيف النهائي للمنتخبات المشاركة بمنافسات اللعبة بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

منتخب مصر في المستوى الثالث بالتصنيف النهائي للمنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو

ووقع منتخب مصر الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، في المستوى الثالث مع كوت ديفوار، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا، حيث ضم المستوى الأول منتخبات البرازيل والأرجنتين واليابان وكوريا الجنوبية، وفي المستوى الثاني ألمانيا والمكسيك وهندوراس وإسبانيا، وفي الرابع، السعودية وفرنسا وأستراليا ورومانيا.

موعد قرعة أولمبياد طوكيو 2020 لكرة القدم

وتجرى مراسم سحب قرعة الأولمبياد يوم 21 أبريل بمدينة زيورخ السويسرية، وقد تقع مصر في مواجهات نارية بدور المجموعات، حيث قد تدفعها القرعة لمواجهة البرازيل أو الأرجنتين، وكذلك ألمانيا أو إسبانيا أو فرنسا في الأولمبياد المقبل.

منتخب مصر بطل كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما على حساب كوت ديفوار

ونجح المنتخب المصري الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، في التأهل لدور الألعاب الأوليمبية بطوكيو في الصيف المقبل، وذلك بعدما توج بطلا لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في مصر خلال عام 2019، حيث نجحت مصر في تحقيق الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، بعد التمديد للأشواط الإضافية، وسجل كريم العراقي ورمضان صبحي ثنائية الفراعنة في هذه المباراة.

جدير بالذكر، أن منتخب مصر كان قد حجز مقعده في اولمبياد طوكيو 2020 منذ تجاوز جنوب أفريقي في نصف النهائي، بثلاثية نظيفة، سجلها رمضان صبحي وعبدالرحمن مجدي هدفين، ليتأهل برفقة البافانا بافانا وأفيال كوت ديفوار.