رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقرير: باريس قد يتوج بالأبطال وروما وفياريال الأقرب لنهائي دوري أوروبا

03:10 ص | الإثنين 19 أبريل 2021
تقرير: باريس قد يتوج بالأبطال وروما وفياريال الأقرب لنهائي دوري أوروبا

باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قد يعلن تتويج فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في ظل تواجد كل من مانشستر سيتي، ريال مدريد وتشيلسي، ضمن الأندية التى أعلنت موافقتها على إنشاء ما يسمى ببطولة دورى السوبر الأوروبي بمشاركة 12 ناديا. 

وكانت الأندية الأوروبية التي أعلنت تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي هي كل من: «ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير».

ومن جانبها، أشارت صحيفة «ABS» الإسبانية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد يطرد الأندية الثلاثة مانشستر سيتي، ريال مدريد وتشيلسي من دورى أبطال أوروبا، اليوم الاثنين، بعد وصولهم إلى الدور نصف النهائي، مع إعلان باريس سان جيرمان الفرنسي بطلا للمسابقة خلال الموسم الجاري.

ومن جانبها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يضطر فى اجتماعه اليوم الاثنين، إلى تعليق مسابقتى دورى الأبطال والدوري الأوروبي بشكل مؤقت.

على جانب آخر، أصدر الاتحادان الأوروبي، والدولي لكرة القدم، بيانات رافضة لإقامة ما يسمى ببطولة دوري السوبر الأوروبي، كما رفض كل من رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإسباني، والإيطالي فكرة إقامة تلك البطولة.

وكانت الأندية المنظمة لبطولة الدوري الأوروبي، قد أصدرت بيانًا أعلنت من خلاله مجلس مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي على النحو التالي:

- الرئيس: فلورنتينو بيريز (ريال مدريد )

- نائب الرئيس: ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس: أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس: جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس: جويل جلازر (مانشستر يونايتد)