رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بسبب السوبر ليج.. رئيس يوفنتوس يستقيل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

08:31 ص | الإثنين 19 أبريل 2021
بسبب السوبر ليج.. رئيس يوفنتوس يستقيل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

أندريا أنييلي

أكدت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، استقال من منصبه كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن هذا القرار جاء في أعقاب إعلان مجموعة مكونة من 12 ناديا أوروبيا على رأسهم نادي يوفنتوس مساء يوم الأحد، تشكيل دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة 20 فريقا، دون الكشف عن الموعد النهائي للنسخة الأولى للمسابقة.

بطولة السوبر ليج الأوروبية السر وراء استقالة رئيس السيدة العجوز

وأشارت الصحيفة البريطانية أنه من المقرر أن يشغل أنييلي منصب نائب رئيس دوري السوبر الأوروبي، حيث ينضم نادي يوفنتوس إلى ناديين إيطاليين آخرين في المسابقة هما إيه سي ميلان، وإنتر ميلان.

ومن شأن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، تهديد مكانة دوري أبطال أوروبا، التي تعد المسابقة العالمية الأبرز على صعيد الأندية في كرة القدم.

لذا سارع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لرفض ومعارضة إقامة بطولة السوبر الأوروبي، وحرمان الأندية المشاركة فيها من اللعب بأي بطولات تابعة لليويفا، وبالتالي الأمر الذي من شأنه يهدد استبعاد الأندية المتأهلة للأدوار المتقدمة من النسختين الحاليتين لبطولة دوري أبطال أوروبا وهو ما قد يعني إعلان تتويج باريس سان جيرمان بالبطولة كونه الفريق الوحيد من بين الفرق المتأهلة الذي لم يعلن مشاركة في بطولة السوبر الأوروبية، هذا بالإضافة إلى استبعاد الأندية المتأهلة للدور المقبل من بطولة الدوري الأوروبي، وهو ما قد يعني الإعلان عن تأهل فريقي روما وفياريال إلى النهائي كونهما ليسا ضمن الأندية المشاركة في بطولة السوبر ليج الأوروبية.

تهديدات فيفا ويويفا بسبب البطولة الجديدة

كما هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هو الآخر بدوره اللاعب الذي يشارك في بطولة السوبر ليج الأوروبية بالحرمان والاستبعاد من المشاركة في أي بطولة يشرف على تنظيمها.

وتعد الأندية التي أعلنت مشاركتها في بطولة السوبر ليج الأوروبية هي كل من: ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير.