مفاجأة.. دوري السوبر ليج الأوروبي الجديد سبب إقالة مورينيو

12:28 م | الإثنين 19 أبريل 2021
مفاجأة.. دوري السوبر ليج الأوروبي الجديد سبب إقالة مورينيو

جوزيه مورينيو

أعلنت منذ قليل صحيفة «تيليجراف» البريطانية، أن إدارة نادي توتنهام قررت إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه كمدير فني لفريق السبيرز، وأرجعت الصحيفة السبب بأنه بعد تدهور نتائج الفريق اللندني تحت قيادة المدرب البرتغالي، وعدم تحقيق النتائج المرجوة منه خلال الفترة الماضية، ولكن كانت المفاجأة بأن بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديدة هي سبب إقالة المدرب البرتغالي من منصبه.

وأعلن الصحفي تريفور أزول رئيس مراسلي الرياضة في صحيفة «إيكونوميست»، أن قرار إقالة جوزيه مورينيو صدر بعدما رفض مدرب توتنهام تدريب لاعبيه صباح اليوم.

مورينيو رفض تدريب لاعبي توتنهام بسبب السوبر ليج

وأضاف «أزول» أن مدرب توتنهام رفض تدريب اللاعبين، اعتراضا على موافقة النادي اللندني بالمشاركة في دوري السوبر ليج الجديدة، وهو الأمر الذي أغضب مسؤولي السبيرز، واتخذوا قرار إقالته على الفور.

ويعد نادي توتنهام، واحدا من 6 أندية إنجليزية مؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، وهي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وليفربول بالإضافة إلى توتنهام، وتتواجد أيضا 3 أندية إيطالية وهي يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، و3 أندية إسبانية وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

وتسعى كل الفرق المذكورة للمشاركة في البطولة، التي ستصل عائدات المشاركة بها من حقوق البث التلفزيوني فقط نحو 4 مليارات دولار سنويا، وستحصل الأندية المؤسسة على النصيب الأكبر منها.

دوري السوبر الأوروبي الجديد يفجر المشكلات

وتسببت بطولة السوبر ليج الأوروبي، في اشتعال الأمور خلال الساعات الأخيرة، وانتفضت الاتحادات الأوروبية المحلية بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حيث يرفض الجميع انطلاق تلك البطولة، التي ستقتل مبدأ المنافسة المفتوحة والجدارة الرياضية، ولا يمكن أن تكون بأي طريقة أخرى.

ويسعى مسؤولو كرة القدم إلى استخدام جميع الوسائل القانونية والرياضية والدبلوماسية لضمان استمرار مبادئ المنافسة الشريفة.

استطلاع رأى

  • تشيلي

    تشيلي

  • -

    :

    -

    02:00 AM

    كوبا أمريكا
  • باراجواي

    باراجواي