رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

دوري السوبر الاوروبي الجديد 2021.. الخليفي ورومينيجه ممثلين لأندية أوروبا

03:02 م | الثلاثاء 20 أبريل 2021
دوري السوبر الاوروبي الجديد 2021.. الخليفي ورومينيجه ممثلين لأندية أوروبا

ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الثلاثاء، التصديق على اختيار ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وكارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، كممثلين لاتحاد الأندية الأوروبية (ECA) لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2024، وذلك على هامش انعقاد كونجرس «يويفا» الـ45 اليوم، في مونتيرو بعد أزمة دوري السوبر الاوروبي الجديد 2021.

دوري السوبر الاوروبي الجديد 2021.. الخليفي ورومينيجه ممثلين لأندية أوروبا من يويفا

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه جرت الإطاحة بأندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، عقب انضمامه لمجموعة الـ12 ناديا، الذين يعملون على تكوين بطولة دوري السوبر الأوروبي بعيدا عن «يويفا».

خافيير تيباس ممثلا للدوريات الأوروبية حتى 2025

وأكد «يويفا» أن الخليفي ورومينيجه، سيكونان ضمن رؤوساء رابطة الأندية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي، حتى عام 2024، مبينا أن رئيس رابطة الليجا الإسبانية خافيير تيباس، سيكون ممثلا عن الدوريات الأوروبية حتى عام 2025.

وكانت جمعية الأندية الأوروبية، قد قررت الإطاحة بأندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، من منصبه كرئيس لرابطة الأندية الأوروبية، بسبب تواجد ناديه ضمن الأندية المؤسسة للسوبر ليج أو دوري السوبر الأوروبي.

رئيس بايرن ميونخ: السوبر ليج لن يحل الأزمات المالية للأندية

من جانبه، قال «رومينيجيه» إن دوري السوبر الأوروبي لن يحل المشاكل المالية للأندية، موضحا أن بايرن ميونخ الألماني، لن يشترك في التخطيط لإنشاء دوري السوبر الأوروبي الذي دعا إليه 12 ناديا، وناديه على اقتناع تام بأن الهيكل الحالي لكرة القدم الأوروبية، يضمن قاعدة صالحة ومواتية للعمل، في إطار جهود الاتحاد الأوروبي «يويفا»، الذي يحرص على إدخال إصلاحات على مسابقاته، وبوجه خاص دوري أبطال أوروبا.