رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوزيه مورينيو يمنح ساري فرصة العودة للتدريب من جديد

03:54 م | الخميس 22 أبريل 2021
جوزيه مورينيو يمنح ساري فرصة العودة للتدريب من جديد

ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس السابق

وصلت إدارة توتنهام الإنجليزي، إلى نقطة اتفاق مع الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني السابق ليوفنتوس، من أجل تولي مهام الفريق اللندني، ومواصلة محاولات إنهاء الموسم داخل المربع الذهبي للدوري الإنجليزي، لضمان المشاركة في النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد ضياع كافة فرص الحصول على أية ألقاب هذا الموسم، في أعقاب الخروج من بطولة التشامبيونزليج، ومن ثم وداع الدوري الأوروبي، الذي انضم إليه بعد الخروج من دور المجموعات للمسابقة القارية.

ماوريسيو ساري يقترب من تولي مهمة توتنهام

ماوريسيو ساري غير ملتزم بأية مهام تدريبية في الفترة الأخيرة، بعد ابتعاده عن تدريب يوفنتوس، بسبب فشله في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، باعتباره الحلم الغائب بالنسبة للسيدة العجوز، على مدار ما يقرب  28 عاماً، ورغم ذلك لا يزال اسم المدرب الإيطالي يتردد بقوة لتولي مهمة عدد من عمالقة الأندية، وعلى رأسها توتنهام، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

توتنهام تحت قيادة أصغر مدرب في الدوري الإنجليزي 

حصل توتنهام على موافقة مبدئية من ماوريسيو ساري، الذي تولي مهمة تشيلسي في وقت سابق، واستطاع أن يعيد الفريق إلى مساره الصحيح، بعد عاماً من المعاناة، قبل أن يقرر العودة إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة يوفنتوس.

توتنهام قرر إقالة جوزيه مورينيو، بسبب الموسم الفقير الذي قدمه الفريق اللندني والذي قلص فرص حصوله على أي ألقاب، كما هدد مصير مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ليتولى رايان ماسون المهمة التدريبية للسبيرز بشكل مؤقت لحسن الاستقرار على خليفة السبيشال وان، ليصبح أصغر مدرب بتولي مهمة ناد في البريميرليج، حيث يبلغ 29 عاماً. 

جوزيه مورينيو ترك توتنهام في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 53 نقطة، حصدهم من الفوز في 15 مباراة، بينما مني بالهزيمة 10 مرات، وحقق التعادل ثماني مرات، منذ بداية الموسم الجاري، على مدار 33 مباراة خاضها في المسابقة المحلية.