رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد عودته إلى ناديه السابق.. أحمد موسى يتبرع لبناء مسجد في نيجيريا

06:31 ص | السبت 24 أبريل 2021
بعد عودته إلى ناديه السابق.. أحمد موسى يتبرع لبناء مسجد في نيجيريا

أحمد موسى قائد منتخب نيجريا

وقع أحمد موسى قائد منتخب نيجيريا عقدا حتى نهاية الموسم للعب مع «كانو بيلارز» فريقه السابق في نيجيريا بشكل مجاني، وتتضمن موافقته بندًا يسمح له بالمغادرة متى شاء إذا كان بإمكانه العثور على نادٍ في أوروبا.

وانضم «موسى» إلى الدوري النيجيري لكرة القدم بهدف الحفاظ على لياقته البدنية بينما يواصل بحثه عن نادٍ أوروبي، ويحرص على استعادة لياقته البدنية للعب مع سوبر إيجلز في تصفيات كأس العالم التي تبدأ في يونيو.

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، هو لاعب حر منذ مغادرة فريق النصر السعودي في أكتوبر، وتلقى عروضًا من إنجلترا وروسيا وتركيا.

وقال لاعب ليستر سيتي السابق لـ «BBC» أفريكا أثناء دراسته للصفقة: «أي شئ يحسن صورة كرة القدم النيجيرية هو شئ أسعى جاهداً للشروع فيه، ويحظى كانو بيلارز بمكانة خاصة في قلبي».

وتابع «إنه الفريق الذي ساعدني في أن أصبح لاعب كرة قدم محترفا اليوم، لذلك هذا أكثر من مجرد كرة قدم ولكنه رابط قوي للغاية».

وبنى موسى منشأتين للتدريب واللياقة البدنية في شمال نيجيريا لمساعدة كرة القدم على مستوى القاعدة، وسجل 18 هدفًا لصالح كانو بيلارز ليحتل المركز الأول في قائمة الهدافين في موسم 2009/10.

وشارك في «ثانوية الجيش» بثكنة «بوكافو»، حيث تفاجأ بتواضع المنشآت، ما دفعه لتقديم وعد بالتبرع لـ «بناء مسجد» للطلاب بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ولعب موسى مباراته رقم 96 لنيجيريا في فوزها 3-0 على ليسوتو في لاجوس في المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم في سوبر إيجلز.

موسى لاعب حر بعد استغناء النصر السعودي عن اللاعب النيجيري

وسجل موسى 11 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 57 مباراة مع فريق النصر في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، الذي انضم إليه من ليستر سيتي في صيف 2018.

كما حقق نجاحًا في روسيا مع سيسكا موسكو حيث فاز بثلاثة ألقاب في الدوري، قبل أن ينتقل إلى ليستر سيتي في يوليو 2016.

فشل المهاجم السريع في إثبات نفسه مع الثعالب بتسجيله خمسة أهداف في 33 مباراة، وأعير إلى سيسكا حيث سجل 6 أهداف في 10 مباريات مع النادي الروسي أكثر بثلاث مرات مما حققه في 21 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل انتقاله إلى الدوري السعودي.

وارتبط مرة أخرى بقوة بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والعملاق الروسي سسكا موسكو ، حيث يحظى باحترام كبير لتسجيله 61 هدفاً وصنع 33 تمريرة حاسمة في 184 مباراة في مباراتين. نوبات.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن بشيكتاش وفنربخشة مهتمان بالتعاقد مع اللاعب النيجيري.

بعد فينسينت إنياما الذي لعب 101 مباراة وجوزيف يوبو الذي لعب 100 مباراة، أصبح موسى ثالث أكثر لاعب لعب في التاريخ لنيجيريا، حيث لعب 96 مباراة منذ ظهوره الأول وهو يبلغ من العمر 17 عامًا فقط في عام 2010.

وساعد النسور في الفوز بكأس الأمم الإفريقية 2013 ولعب معهم في نسختين من نهائيات كأس العالم، وسجل موسى هدفين لنيجيريا في بطولات كأس العالم 2014 و 2018.