رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: مدرب ليستر سيتي المرشح الأول لخلافة مورينيو في توتنهام

08:19 ص | الأحد 25 أبريل 2021
تقارير: مدرب ليستر سيتي المرشح الأول لخلافة مورينيو في توتنهام

جوزيه مورينيو وبريندان رودجرز

كشفت تقارير إنجليزية، أن المدرب الإيرلندي الشمالي بريندان رودجرز المدير الفني لفريق ليستر سيتي، أصبح هو المرشح الأول لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو، ليصبح المدرب الدائم لفريق توتنهام هوتسبير بداية من الموسم المقبل، بدعم من دانيال ليفي رئيس نادي السبيرز.

وأكدت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، أن توتنهام يستعد لاتخاذ خطوة جديد لجعل بريندان رودجرز مدربهم الجديد، حيث يحاول رئيس توتنهام، دانيال ليفي، إقناع زملائه التنفيذيين بأن مدرب ليستر لا يزال مرشحًا مناسبًا، رغم تصريحاته في الماضي.

ولا تزال إدارة توتنهام، قلقة بشأن التعليقات المهينة التي أدلى بها رودجرز، بشأن نادي شمال لندن بعد رفض عرضهم قبل تسع سنوات، وتفضيل الانتقال لتدريب فريق ليفربول.

وأوضحت الصحيفة أن رودجرز، ضمن قائمة المرشحين لخلافة مورينيو، الذي رحل عن تدريب الفريق يوم الاثنين، بالإضافة إلى جوليان ناجيلسمان، مدرب ريد بول لايبزيج، لكن بايرن ميونيخ حريص أيضًا على تعيينه خلفاً لهانز فليك.

يعد ليفي رئيس توتنهام، من أشد المعجبين برودجرز منذ فترة طويلة، بعد أن حاول في السابق استدراجه إلى وايت هارت لين، خلال فترة تدريب الرجل الأيرلندي الشمالي في سوانسي في عام 2012، ثم ذهب رودجرز لقبول عرض ليفربول، حيث أغضب ذلك جماهير توتنهام بالقول إنه شعر بالارتياح لأنه تجاهلهم لصالح الريدز.

وانتقل رودجرز لاحقًا لتدريب فريق سلتيك، حيث فاز بثلاثيتين محليتين في اسكتلندا، قبل أن يتولى تدريب ليستر في فبراير 2019.

بعد الاقتراب من ضمان التأهل لدوري الأبطال.. السبيرز يخططون لخطف مدرب الثعالب

الثعالب في طريقهم إلى إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، وقادهم رودجرز إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة منذ 51 عامًا، ضد تشيلسي في ويمبلي الشهر المقبل.

لكن توتنهام، على الرغم من احتمالية عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، لا يزال واثقًا من قدرته على جذب مدرب ليفربول السابق، بعدما أُقيل مورينيو، الذي قضى 17 شهرًا في تدريب توتنهام، بعد سلسلة من النتائج السيئة والأداء الذي جعله يخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي ويهبط على جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيكون ريان ماسون مدرب فريق تحت 23 عاما مسؤولا عندما يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس كاراباو يوم الأحد بعد أن أصبح مدربا مؤقتا لبقية الموسم.