رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد الإيطالي: أضفنا بند الطرد من الكالتشيو في حالة خوض السوبر

03:31 ص | الثلاثاء 27 أبريل 2021
رئيس الاتحاد الإيطالي: أضفنا بند الطرد من الكالتشيو في حالة خوض السوبر

دوري السوبر الأوروبي

أضاف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بندًا مناهضًا لبطولة دوري السوبر الأوروبي، إلى لوائحه اليوم يسمح له بطرد أي نادٍ يحاول الانشقاق في المستقبل، وتمت الموافقة بالإجماع على البند، التي تحظر أي فريق يشارك في مسابقة يديرها القطاع الخاص من اللعب في بطولات الدوري المحلية، من قبل مجلس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. 

وكان إنتر ميلان متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بالإضافة إلى أندية يوفنتوس وميلان من الفرق الإيطالية التي كانت من بين الأندية التي قادت فكرة دوري السوبر الأوروبي.

وقال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي في تريحات أبرزها موقع «tvnz»: «أولئك الذين يشعرون أنه يتعين عليهم المشاركة في مسابقات غير مصرح بها من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أو الاتحاد الدولي لكرة القدم أو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفقدون انتمائهم».

وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم «في الوقت الحالي، ليس لدينا أي أخبار عن من بقي ومن غادر دوري السوبر الأوروبي».

رئيس الاتحاد: سنخفض عدد فرق الدوري الإيطالي

وتابع: «من الواضح أنه بحلول 21 يونيو هناك من يريد المشاركة في مسابقات ذات طبيعة خاصة، فلن يشارك في دورينا، وهذا قرار تم بالإجماع».

وأكد جرافينا، الذي قال الأسبوع الماضي أن الأندية لن تُعاقب على مشاركتها في المشروع بعد انسحابها، لكن مشروع دوري السوبر الأوروبي يجب أن يكون بمثابة دعوة للاستيقاظ بضرورة التغيير.

وأوضح: «يعمل الاتحاد الإيطالي على الإصلاحات التي أقر بضرورة تقديمها قريبًا، منها على الأرجح التصفيات من أجل الهبوط والترقية، بالإضافة إلى تقليل عدد الفرق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي».

واختتم حديثه قائلا: «مخطئ من فسر دوري السوبر الأوروبي على أنه بسبب الصعوبة الاقتصادية أو تمرد في نظام كرة القدم، إنها مسألة حساسة تحتاج إلى مزيد من الاستكشاف».