رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الإعلام الفرنسي يفتح النار على نيمار: عبقري بلا فكرة

09:35 م | الأربعاء 05 مايو 2021
الإعلام الفرنسي يفتح النار على نيمار: عبقري بلا فكرة

نيمار من مواجهة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

فتحت الصحافة الفرنسية النار على الجناح الدولي البرازيلي الخطير، نيمار دا سيلفا، وذلك في أعقاب الخروج الأوروبي المؤلم من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة التي مني بها الفريق أمام مانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية الكبير بنتيجة 2-1 على ملعب حديقة الأمراء، قبل الخسارة مجددًا على ملعب الاتحاد أمام السيتيزين بثنائية بيضاء.

ويعد نيمار، أحد نجوم الفريق الفرنسي الكبير، والذي وعد الجماهير بالقتال في الأراضي الإنجليزية للتأهل، وكانت تعول عليه الجماهير في ظل الغياب الإجباري لكيليان مبابي، ولكن تحول ذلك إلى نقد لاذع.

الصحافة الفرنسية: نيمار عبقري بلا فكرة

ومن جانبها عنونت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية تقرير لها عن نيمار، جاء كالتالي: «عبقري بلا فكرة»، وجاء في المقال: «غاب البرازيلي تمامًا عن مباراة نصف النهائي وبدون إلهام، لم يبد أبدًا أنه قادر على تحسين أداء فريقه لأنه كان قادرًا على مواجهة بايرن ميونيخ، وهذا أمر محبط للغاية».

فيما كتبت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أيضًا، «لقد وعد بالموت في الميدان، وللأسف خسر مباراته، ليس في المواجهة، ولكن في نقاط قوته»، وأكدت أنه لم يستطع إحداث أي فرق في المراوغة، خاصة أمام كايل ووكر.

فرانس فوتبول: نيمار لا يطاق

على الجانب الآخر، كانت مجلة فرانس فوتبول من وسائل الإعلام الفرنسية الأخرى التي صرخت ضد نيمار، حيث كتبت «هل كان من الضروري حقًا إجراء 6 لمسات للكرة في كل مرة يلمس فيها الكرة؟ كشف نيمار عن جانبه المظلم ضد مانشستر سيتي، وهو أمر لا يطاق على الإطلاق، كان يريد أن يفعل كل شيء وحده وبلا هدف كان أنانيًا وكارثيًا».

فيما كتبت إذاعة «مونت كارلو» الفرنسية بقلم  اللاعب السابق جيروم روثين «توقعنا المزيد من نيمار، وكنت الأول، هذا اللاعب لا يصدق عندما يكون وحيدًا ولديه لاعبون في المقدمة يقومون بالحركات، سألقي باللوم عليه بكل تأكيد».