رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلسي إلى نهائي دوري الأبطال بعدما صعق ريال مدريد بهدفين «فيديو»

10:58 م | الأربعاء 05 مايو 2021
تشيلسي إلى نهائي دوري الأبطال بعدما صعق ريال مدريد بهدفين «فيديو»

تشيلسي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

انتهت مباراة ريال مدريد وتشيلسي، بفوز الفريق الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء، ليتأهل فريق تشيلسي إلى نهائي دوري الأبطال بعد نهاية المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 والتي انطلقت في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، وأدارها الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو.

بدأت المباراة بفترة من جس النبض، وظهرت سيطرة لفريق ريال مدريد على الكرة، وكانت أول تسديدة للفريق الملكي في الدقيقة العاشرة من توني كروس لكن تصدى لها بسهولة إدوارد ميندي.

ورد أنطونيو روديجر لاعب البلوز بعدها بدقيقتين بتسديدة قوية تصدى لها البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة، وشهدت الدقيقة الـ 14 ظهور أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم الإيطالي في وجه جورجينيو لاعب وسط تشيلسي بعدما عرقل إدين هازارد ومنع هجمة مرتدة لفريق الريال.

فيرنر يتقدم لفريق تشيلسي في الشوط الأول على حساب ريال مدريد

وتم إلغاء هدف أحرزه تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي في الدقيقة الـ 18 بداعي التسلل، ثم أهدر ريال مدريد أخطر فرص الفريق الضيف من بداية المباراة وبالتحديد في الدقيقة الـ 26 من زمن الشوط الأول بعد تسديدة متقنة من كريم بنزيمة، وتألق إدوارد ميندي حارس البلوز وحولها إلى ركنية.

وتقدم فريق تشيلسي بالهدف الأول،  في الدقيقة الـ 28 من زمن الشوط الأول، بعدما انفرد كاي هافيرتز بتيبو كورتوا حارس مرمى الريال ووضع الكرة من فوق رأسه لكن ردتها العارضة، لتجد تيمو فيرنر الذي تابع الكرة ووضعها برأسه في شباك الفريق الملكي معلنا تقدم البلوز بالهدف الأول.

 

 

 

حاول ريال مدريد إدراك التعادل، قبل نهاية الشوط الأول، وسنحت له فرصة عبر رأسية من كريم بنزيمة لكن تألق ميندي حارس البلوز وتصدى لها ببراعة لتتحول إلى ركلة ركنية، ومن نفس تلك الركلة نال سيرجيو راموس قائد الفريق الملكي بطاقة صفراء بسبب دفعه لسيزار أزبلكويتا بدون كرة ليحتسب الحكم الإيطالي خطأ ضد الريال وأنذر قائده، ثم ظهرت البطاقة الصفراء للمرة الثالثة ولكن في وجه كريستينسين لاعب تشيلسي بعد تدخل عنيف ضد فيرلاند ميندي مدافع الريال، ليكون الإنذار الثاني للاعبي تشيلسي، وانتهي بعدها الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف دون مقابل.

 تشيلسي ينهي على آمال ريال مدريد بهدف ثانٍ

بدأ تشيلسي الشوط الثاني أكثر ثقة، ولم تمر سوى دقيقتين ومن كرة عرضية متقنة، ارتقى كاي هافيرتز لها عاليا ولعبها برأسه لكن ردتها العارضة، لتمتع ثاني أهداف البلوز، واستمرت هجمات الفريق الأزرق، ومن ركلة حرة ارتقى تياجو سيلفا عاليا ولعب الكرة برأسه مرت فوق عارضة مرمى الريال بقليل.

وتواصلت فرص تشيلسي الضائعة، حيث انفرد ماسون ماونت وسدد الكرة بقوة، لكن مرت فوق عارضة مرمى تيبو كورتوا، ثم أهدر تشيلسي فرصة محققة جديدة قبل مرور ربع ساعة من زمن الشوط الثاني، حيث انفرد كاي هافيرتز بمرمى الريال، وتألق تيبو كورتوا في منع هدف البلوز الثاني.

وظهرت رابع البطاقات الصفراء في المباراة، حيث نال ناتشو مدافع الريال ثاني إنذار بين لاعبي فريقه، بعد تدخل قوي على كاي هافيرتز، ثم تدخل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال، وأجرى أول تبديلين دفعة واحدة، وغادر الملعب كل من فيرلاند ميندي وفينيسيوس جونيور، وأشرك بدلا منهما فيديريكو فالفيردي وماركو أسينسيو.

بدأت تظهر آثار تبديلات زيدان سريعا، ففي الدقيقة 65، اخترق إيدين هازارد منطقة جزاء تشيلسي وسدد بقوة لكن تصدى للتسديدة إدوارد ميندي، ورد البلوز بهجمة مرتدة سريعة وانفرد نجولو كانتي، وسدد الكرة لكن كورتوا واصل التألق وتصدى للكرة.

وفي منتصف الشوط الثاني، قام توماس توخيل مدرب تشيلسي بإجراء أول تبديل، حيث دفع بكريستيان بوليسيتش بدلا من تيمو فيرنر صاحب هدف تشيلسي الأول، وفي الدقيقة 72 نال توني كروس ثالث إنذار يناله أحد لاعبي ريال مدريد، بعدما عرقل بوليسيتش.

وفي الربع الساعة الأخير، أجرى ريال مدريد تبديله الثالث حيث شارك رودريجو على حساب كاسيميرو، وظلت هجمات تشيلسي الأخطر، حتى تمكن ماسون ماونت، من تسجيل هدف تشيلسي الثاني، بعد ضغط واستخلاص مميز من نجولو كانتي ومرر إلى بوليسيتش ومنه إلى ماونت ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

 

 

وشهدت الدقائق الأخيرة، أحداث سريعة، حيث شارك رييس جيمس والمغربي  حكيم زياش بدلا من أزبلكويتا وماسون ماونت الذي نال إنذار قبل خروجه، ونزل ماريانو دياز بدلا من هازارد، كما ظهرت البطاقة صفراء مرة رابعة لفريق الريال ونالها فيدريكو فالفيردي.

واحتسب الحكم الإيطالي أربع دقائق وقت بدل ضائع، لم تسفر عن جديد، وشهدت مشاركة أوليفييه جيرو بدلا من كاي هافيرتز ليفوز تشيلسي بهدفين دون مقابل ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ويضرب موعدا مع مانشستر سيتي في المباراة النهائية.