رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فان دايك يصدم هولندا ويعلن غيابه عن «اليورو» ويظهر في مران ليفربول

01:19 م | الأربعاء 12 مايو 2021
فان دايك يصدم هولندا ويعلن غيابه عن «اليورو» ويظهر في مران ليفربول

فان دايك لاعب ليفربول

أعلن فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي والمنتخب الهولندي، غيابه عن بطولة الأمم الأوروبية «اليورو»، واتخاذ قرارا بعدم المشاركة في البطولة المؤجلة من العام الماضي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والمقرر لها في الفترة ما بين 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبل.

وقال فان دايك الغائب عن الملاعب منذ أكتوبر الماضي، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي ليفربول، إنه اتخذ القرار الصعب بعدم المشاركة مع منتخب بلاده في اليورو؛ من أجل التأهيل الجيد للموسم الجديد.

فان دايك: اتخذت القرار الصحيح بعدم خوض اليورو

وأوضح فان دايك: «لم أعد أصغر، كما أنني لست عجوزًا، لكنني ناضج تمامًا وأعرف الآن ما يمكن أن يكون قرارا صائبا، وأعتقد أن هذا القرار كان بالتأكيد القرار الصحيح، في رأيي، لإعطاء جسدي وركبتي المزيد من الوقت الإضافي للاستعداد لثمانية عشر شهرًا في منتهى القوة مع النادي والمنتخب».

وأضاف: «قبل هذا القرار وفي بداية فترة التأهيل كنت أعرف أنه سيكون هناك ضغطا كبيرا، أعرف أن الجميع يريد عودتي بأسرع ما يمكن، لكن بالنسبة لي فإن الهدف أن أعود بأفضل ما يمكن والوقت ليس هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي، بالطبع أريد أن أساعد زملائي ومنتخب بلادي، لكنني أعتقد أن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو التحلي بالصبر وأن أكون أكثر استعدادا».

فان دايك يغيب عن ليفربول منذ أكتوبر الماضي

ويغيب قلب الدفاع الهولندي عن الملاعب منذ 17 أكتوبر الماضي، بسبب إصابة في الركبة تطلبت إجراء جراحة في الركبة، أبعدته عن الملاعب حتى الآن.

وكان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، حذر منتخب هولندا بشأن المدافع الدولي فيرجيل فان دايك، ومسألة مشاركته في منافسات اليورو المقبل، ومحاولة الضغط عليه للمشاركة، ما قد يؤدي لتفاقم الإصابة مجددا.

فان دايك يظهر في تدريبات ليفربول 

كما ظهر فرجيل فان دايك في حالة جيدة فى تدريبات الريدز، اليوم، على الرغم من إعلانه عدم المشاركة مع منتخب هولندا، فى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المقرر إقامتها الصيف المقبل.