رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترتيب الدوري الإسباني الآن.. أتليتكو في الصدارة وصراع ثلاثي على اللقب

11:27 ص | الأحد 16 مايو 2021
ترتيب الدوري الإسباني الآن.. أتليتكو في الصدارة وصراع ثلاثي على اللقب

ترتيب الدوري الإسباني الآن.. أتليتكو في الصدارة

يقدم «الوطن سبورت» خدمة التعرف على ترتيب الدوري الإسباني الآن، وذلك قبل جولتين من تحديد بطل «الليجا» واشتعال الصراع الثلاثي بين كلٍ من أتليتكو مدريد المتصدر، وريال مدريد الوصيف وبرشلونة صاحب المركز الثالث على اللقب، بعد تحديد هوية الثلاثي الهابط وهم بلد الوليد وإلتشي وإيبار.

ترتيب الدوري الإسباني الآن.. أتليتكو مدريد يسيطر على صدارة

ويدخل أتلتيكو مدريد جولتي الحسم ومصيره بين يديه، حيث يحتاج للفوز في المباراتين المتبقيتين دون النظر لنتائج منافسيه، من أجل التتويج رسميًا بالدوري الإسباني، خاصةً وأن الفريق يتصدر الترتيب برصيد 80 نقطة جمعها من 36 مباراة، نجح خلالها في الفوز في 24 مباراة وتعادل في 8 مباريات، وخسر في 4 مباريات، سجّل خلالهم لاعبيه 63 هدفًا واستقبل مرماه 23 هدفًا فقط.

وتتبقى مباراتين لأتليتكو مدريد أمام كلا من أوساسونا وبلد الوليد، يحتاج للفوز بهما لتنصيبه بطلاً للدوري الإسباني للموسم الرياضي 2020 - 2021.

                             فريق برشلونة

ريال مدريد وبرشلونة يطاردان أتليتكو مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني الآن

في المقابل يدخل ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 78 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أتليتكو، وهي النقاط التي جمعها في 36 مباراة حقق خلالها الفوز بـ23 مباراة وتعادل في 9 مباريات، فيما خسر في 4 مباريات، ونجح لاعبيه في تسجيل 64 هدفًا فيما استقبل مرماه 27 هدفًا.

وفي المركز الثالث يأتي برشلونة برصيد 76 نقطة جمعها في 36 مباراة، حقق خلالهم الفوزفي 23 مباراة  وتعادل في 7 مباريات وخسر في 6 مباريات، ونجح لاعبيه في تسجيل 83 هدفا فيما سكن مرماه 36 هدفًا.

ويتمسك كلٍ من ريال مدريد وبرشلونة في الأمل الصعب، بتعثر أتليتكو مدريد في مباراتيه القادمتين، مع تحقيق كلٍ منهما الفوز وتعثر الآخر، من أجل الحفاظ على حظوظهما في المنافسة على لقب الدوري الإسباني الآن.

ويتبقى لكل فريق مباراتين في الليجا، حيث يلتقي ريال مدريد مع أتليتك بيلباو وفياريال، بينما يواجه برشلونة سيلتا فيجو وإيبار.