رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

توتنهام أول فريق إنجليزي بدوري المؤتمر الأوروبي الجديد «كونفرنس ليج»

03:40 م | الإثنين 24 مايو 2021
توتنهام أول فريق إنجليزي بدوري المؤتمر الأوروبي الجديد «كونفرنس ليج»

توتنهام أول فريق إنجليزي في دوري المؤتمر الأوروبي كونفرنس ليج الجديدة

بات فريق توتنهام هوتسبير، أول فريق يمثل الدوري الإنجليزي في بطولة «الكونفرنس ليج - دوري المؤتمر الأوروبي»، بعدما حسم المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، مساء أمس الأحد 23 مايو، ليتأهل إلى البطولة الأوروبية الجديدة، ليحرم جاره اللدود في شمال لندن فريق أرسنال من المشاركة.

وحقق توتنهام انتصارا ثمينا أمام مضيفه ليستر سيتي، ليخطف المركز السابع بجدول ترتيب البريميرليج، ليتفوق على فريق المدفعجية الذي انتصر في نفس التوقيت على ضيفه برايتون بهدفين دون رد، لكنه بات انتصارا دون فائدة، بعد وصول رصيد توتنهام إلى 62 نقطة،  مقابل 61 نقطة لفريق أرسنال.

وكان من المقرر أن يتاهل بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، للبطولة الجديدة، ولكن مانشستر سيتي حسم هذا اللقب، وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بصفته بطل الدوري الإنجليزي، وبالتالي ينتقل الأمر إلى بطل كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي حققه ليستر سيتي في الموسم الحالي، لكنه تأهل إلى الدوري الأوروبي بصفته خامس ترتيب الدوري الإنجليزي، وبالتالي صعد سابع ترتيب البريميرليج لتمثيل إنجلترا في أول نسخة من الكونفرنس ليج.

ما هي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليج»؟

ولكن ما هي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليج - UEFA Europa Conference League»، وهي مسابقة سنوية جديدة ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لأندية كرة القدم الأوروبية، وتكون انطلاقتها الأولى بداية موسم 2021-22.

                 دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليج»

 

بطولة دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليج - UEFA Europa Conference League» هي المسابقة الكروية الثالثة التي سينظمها يويفا بشكل سنوي، بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، والتي تبدأ بالموسم الجديد 2021-22، وستكون في منزلة المستوى الأدنى لمسابقات الأندية الأوروبية؛ ومن المقرر أن يتم تخفيض عدد فرق الدوري الأوروبي من 48 إلى 32 فريقًا، ويبدأ من مرحلة المجموعات مباشرة دون إجراء أدوار إقصائية.

نظام بطولة دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليج - UEFA Europa Conference League»

وسيتم التنافس في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بين فرق الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ذات التصنيف الأدنى، وستتأهل الأندية للمسابقة بناءً على أدائها في بطولات الدوري والكأس المحليين.

    رئيس الاتحاد الأوروبي تشيفرين مع كأس بطولة كونفرنس ليج الجديدة

 

نظام بطولة كونفرنس ليج، تبدأ بدوري من ثماني مجموعات كل منها يتكون من أربعة فرق، تليها جولة دور الـ 16 ثم ربع النهائي، ونصف النهائي والنهائي، وستكون هناك جولة إضافية تقضي بخروج المغلوب في دور الـ 16 بين الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها، والفرق التي تحتل المركز  الثالث في مجموعات الدوري الأوروبي.

وتقام 141 مباراة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، خلال الـ 15 أسبوعًا، وسيحقق الفائز باللقب التأهل يوم 25 مايو من العام المقبل في مدينة تيرانا الألبانية، بشكل مباشر إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم التالي، وسيكون موعد مباريات المسابقة الجديدة يوم الخميس أيضا مثل الدوري الأوروبي.