رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هيمنة ألمانية.. توخيل يتوج بدوري الأبطال على خطى هاينكس وكلوب

12:52 ص | الأحد 30 مايو 2021
هيمنة ألمانية.. توخيل يتوج بدوري الأبطال على خطى هاينكس وكلوب

احتفال توماس توخيل مدرب تشيلسي

واصل المدير الفني الألماني لفريق تشيلسي توماس توخيل، تألقه في عالم التدريب، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2020 -2021، على حساب منافسه مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، بهدف دون مقابل في المباراة النهائية، ليحصد أول ألقابه في «الشامبيونزليج»، والثاني لصالح البلوز، في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب الدراجاو في مدينة بورتو البرتغالية.

وسار توخيل على خطى مواطنيه يوب هاينكس ويورجن كلوب، حيث فشل كلا منهما في نهائي دوري الأبطال، ثم عادا لتحقيقه بعدها بعام واحد.

الثأر السريع في نهائيات دوري أبطال أوروبا.. من هاينكس إلى توخيل

وخسر يوب هاينكس نهائي دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ عام 2012 أمام تشيلسي، لكنه عاد ليتوج باللقب على حساب بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف في عام 2013.

            يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ السابق

وكرر «كلوب» السيناريو ذاته، بعدما خسر اللقب في عام 2018، مع ليفربول أمام ريال مدريد، ليتوج باللقب مع الريدز في 2019 على حساب توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة.

وعاد «توخيل» ليحقق المعادلة ذاتها، حيث خسر اللقب أمام بايرن ميونيخ في العام الماضية رفقة باريس سان جيرمان، ورغم رحيله عن صفوف الفريق الباريسي، لكنه نجح في حصد اللقب رفقة تشيلسي، على حساب مانشستر سيتي في نسخة هذا العام 2021، بعد الانتصار في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، مساء أمس السبت.

توخيل يثبت هيمنة الألمان على لقب دوري الأبطال

وأصبح توخيل المدرب الألماني الثالث على التوالي الذي يحصد على لقب دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاثة مواسم.

وتوج توخيل بلقب البطولة لعام 2021 مع تشيلسي، بعدما أحرزها هانز فليك رفقة بايرن ميونيخ في العام الماضي 2020، على حساب توخيل نفسه عندما كان مدرباً لفريق باريس سان جيرمان، وسبقه يورجن كلوب الذي قاد ليفربول الإنجليزي لنيل البطولة في عام 2019 على حساب توتنهام هوتسبير.

وتفوق توخيل على جوارديولا في أهم المواجهات بين الثنائي، بعدما جمعت بينهما سبع لقاءات سابقةذلك خلال عملهما في ألمانيا، أو حينما انتقل كل منهما لقيادة فريق إنجليزي، حيث تفوق بيب في 4 مباريات وفاز توخيل في مباراتين، فيما حسم التعادل في مباراة واحدة، قبل أن يصل توخيل لانتصاره الثالث في اللقاء الثامن، ويحصد اللقب الأغلى في أوروبا على حساب خصمه المدرب الإسباني.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي