رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020.. قمة مبكرة

10:58 م | الإثنين 31 مايو 2021
جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020.. قمة مبكرة

جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020

يستعد عشاق الساحرة المستديرة لانطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا يورو 2020، والتي تم تأجيلها منذ العام الماضي، لتقام في 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ويستعرض معكم «الوطن سبورت» جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020، والتي ستكون ضربة بدايتها في 11 يونيو الحالي، بمواجهة المنتخب الإيطالي أمام نظيره التركي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، على ملعب الأولمبيكو بمدينة روما.

وتم تقسيم المنتخبات إلى 24 منتخب على 6 مجموعات، تحتوى كل مجموعة على 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني إلى دور الـ 16، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث في المجموعات.

جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020 .. مباريات نارية في البداية

وجاء جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020 على النحو التالي:

                  جدول مباريات كأس أمم أوروبا

وستشهد الجولة الأولى عدة مواجهات قوية لعل أبرزها لقاء المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الكرواتي على ستاد ويمبلي، يوم 13 يونيو، ومواجهة إسبانيا والسويد على ملعب لا كارتوخا، بينما ستختتم الجولة بمباراة القمة بين ألمانيا وفرنسا على ملعب أليانز أرينا يوم 15 يونيو.

جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020.. إنجلترا تتسلح بشبابها وفرنسا تستعيد خدمات بنزيما

ويتسلح المنتخب الإنجليزي بنجومه الشباب بقيادة فيل فودين، ميسون جرينوود، بوكايو ساكا، سانشو وماونت بالإضافة إلى نجومه المخضرمين مثل هاري كين وماجواير وجوردان هندرسون.

وعلى الجانب الآخر سيدخل المنتخب الفرنسي المدجج بالنجوم مدعوماً بوجود مهاجمه كريم بنزيما نجم فريق ريال مدريد، العائد لصفوف الديوك لأول مرة منذ مباراة أرمينيا الودية في أكتوبر من عام 2015.

جدول مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2020.. المجموعات

وتضم المجموعة الأولى: تركيا وإيطاليا وويلز وسويسرا، ويتواجد في المجموعة الثانية: الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، وتضم المجموعة الثالثة: هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

وتشهد المجموعة الرابعة تواجد إنجلترا وكرواتيا وأسكتلندا وجمهورية التشيك، وفي المجموعة الخامسة يلعب إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، وتعد المجموعة السادسة هي مجموعة الموت بتواجد كلا من المجر والبرتغال وفرنسا وألمانيا.