رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. برشلونة يضم إيريك جارسيا من مانشستر سيتي

09:49 ص | الثلاثاء 01 يونيو 2021
رسميا.. برشلونة يضم إيريك جارسيا من مانشستر سيتي

ايريك جارسيا لاعب مانشستر سيتي

أعلن نادي برشلونة، انضمام ثاني صفقاته الصيفية، بعد التعاقد مع إيريك جارسيا بشكل رسمي، قادما من مانشستر سيتي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء فترة تعاقده مع السكاي بلوز، ودخوله ضمن خطة الإنقاذ التي يقودها الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبلوجرانا، من أجل محو خيبات المواسم المنقضية، والابتعاد عن منصات التتويج بالألقاب، بسبب معاناة العملاق الكتالوني على مستوي عدة مراكز، قبل أن يقرر خوان لابورتا، رئيس النادي، تلبية المطالب كافة الخاصة بسوق الانتقالات، بعد ساعات من إعلان انضمام أجويرو القادم من السيتي أيضاً.

أخبار برشلونة.. انضمام إيريك جارسيا إلى البرسا

واجتاز جارسيا الكشف الطبي بنجاح، ليعلن جاهزيته لبدء رحلة جديدة داخل الدوري الإسباني، والعودة للدفاع عن ألوان برشلونة، الذي يعد أحد أبنائه؛ إذ نشأ في أكاديمية برشلونة، قبل الرحيل إلى مانشستر سيتي، لكنه لم يأخذ الفرصة كاملة للظهور تخت قيادة الإسباني بيب جوارديولا.

وأعلن نادي برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عودة جارسيا حتي موسم 2025- 2026، في صفقة انتقال حر، على أن يكون المقابل المادي في كسر العقد 400 مليون يورو. 

أخبار برشلونة.. جارسيا ينهي مهمة 4 سنوات مع مانشستر سيتي 

إيريك جارسيا خرج بشكل كبير من حسابات الإسباني بيب جوارديولا، إذ لم يفضل الاعتماد عليه بشكل منتظم طوال الموسم، خاصة في المباريات الهامة، وأبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي شهد سقوط السماوي على يد تشيلسي، ليتوج الأخير بطلا لأوروبا في نسخة 2021.

جارسيا قرر الرحيل عن برشلونة، عام 2017، في عمر الـ16 عاما، وبعد 4 مواسم حقق خلالهم العديد من الإنجازات، قرر إنهاء مهمته بقميص مانشستر سيتي وعدم الاستماع لمحاولات تجديد عقده، الذي ينتهي في نهاية يونيو المقبل، وقرر العودة لتدعيم خط دفاع برشلونة الذي عانى كثيرا الموسم المنقضي.