رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوردي كرويف ينضم لإدارة برشلونة.. ولابورتا يلمح لخلافته لـ كومان

01:45 ص | الجمعة 04 يونيو 2021
جوردي كرويف ينضم لإدارة برشلونة.. ولابورتا يلمح لخلافته لـ كومان

جوردي كرويف مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن انضمام جوردي كرويف، نجل الأسطورة الهولندية يوهان كرويف، إلى قسم كرة القدم بالنادي، بدءاً من 1 أغسطس المقبل، حيث سيكون مستشارا رياضيا لـ خوان لابورتا، رئيس النادي فيما يتعلق بفريق كرة القدم.

كان «جوردي» أحد لاعبي أكاديمية لاماسيا في صفوف نادي برشلونة، وتم تصعيده للفريق الأول في الفترة بين عامي 1993 و1996، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد، ثم يعود إلى بلده هولندا، ويقرر اعتزال كرة القدم.

خوان لابورتا: جوردي كرويف حل فوري لبعض المواقف

وألمح خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الجديد، إلى أن جوردي كرويف، قد يكون بديلاً للمدرب الهولندي رونالد كومان، في قيادة الفريق الكتالوني، حيث قال في تصريحاته: «في حالة الطوارئ يمكن لجوردي ان يكون حلا فوريا لبعض المواقف».  

                         جوردي كرويف

 

وأضاف رئيس النادي الكتالوني: «سيتم ربطه بالهيكل الرياضي، مع ماتيو أليماني، لديه تجارب في الصين وأوكرانيا، إنه رجل له تجارب مختلفة حول العالم ويمكنه أن يعطينا الكثير، إلى جانب ذلك، يعود إلى وطنه في برشلونة».

وتابع: «شعرنا جميعًا بخيبة أمل معينة من الطريقة التي انتهى بها الموسم الماضي ولهذا السبب كنا بحاجة إلى فترة من التفكير، نحن على يقين من أن الموسم المقبل سيكون رائعًا لبرشلونة».

نادي صيني يمهد الطريق لجوردي كرويف في برشلونة .. وتجربة انتهت قبل بدايتها مع الإكوادور

كان جوردي كرويف، مدربا لفريق شينزين الصيني، منذ عام 2020، ولكن إدارة النادي الذي تملكه شركة تطوير العقارات «The Kaisa Group»، التي استحوذت على النادي في 12 أبريل 2016، سمحت له بالرحيل نحو الفريق الكتالوني.

وتولى نجل كرويف، تدريب منتخب الإكوادور في يوليو 2020، بسبب عدم الاستقرار الإداري داخل الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، وذلك قبل قيادته للمنتخب في أي مباراة، بعد توقف منافسات كرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا.