رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021.. البداية 13 يونيو ومصير مجهول

04:46 م | الأحد 06 يونيو 2021
موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021.. البداية 13 يونيو ومصير مجهول

موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021 .. البداية 13 يونيو

يترقب الجمهور موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021، في ظل المصير المجهول الذي يكتنف البطولة قبل أيام قليلة من الانطلاق، الذي تواجهه تلك المسابقة وتحيط بها العديد من المخاطر، خاصة بعد سحب التنظيم من الأرجنتين في الآونة الأخيرة، ثم إسناد التنظيم لدولة البرازيل، وهو الأمر الذي قابلته موجة من الغضب العارم، وعدم الرضا من العديد من اللاعبين وامتد الأمر إلى المنتخبات، وحدد اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول» موعدا جديدا لانطلاق البطولة بعدما كانت تنظيما مشتركا بين الأرجنتين وكولومبيا، وباتت في الوقت الحالي بدولة البرازيل بمفردها.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية، أنه من المقرر انطلاق منافسات البطولة يوم 13 يونيو الجاري بدلا من 11 يونيو كما كان مقررا من قبل، على أن تستمر حتى يوم 11 يوليو المقبل.

موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021 .. بعد سحبها من كولومبيا والأرجنتين

أزمات عديدة هددت موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021، بدأت من طلب كولومبيا إحدى البلدين المضيفين للبطولة بتأجيل المسابقة بسبب الأزمة السياسية التي تمر بها، وفي الوقت ذاته ساءت الأوضاع الصحية في الأرجنتين بسبب جائحة كورونا، فلم يجد الـ«كونميبول» أمامه خيارًا سوى سحب التنظيم منهما.

             سحب تنظيم كوبا أمريكا من كولومبيا والأرجنتين

 

وأصدر اتحاد أمريكا الجنوبية بيانا رسميا، جاء فيه: «قرر كونميبول في ضوء الظروف الحالية تعليق تنظيم كوبا أمريكا في الأرجنتين، وندرس في الوقت الحالي العروض المقدمة من البلدان الأخرى التي أبدت اهتمامًا باستضافة البطولة القارية وسيتم الإعلان عنها قريبا».

كونميبول يعلن موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021 في البرازيل

وبعد ساعات من البيان المذكور، أعلن «كونميبول» إسناد استضافة بطولة كوبا أمريكا 2021 إلى دولة البرازيل، وكشف الحساب الرسمي للاتحاد، عن موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021 بشكل رسمي، حيث يكون يوم 13 يونيو الجاري، معلنا الملاعب المستضيفة للمباريات.

                الكرة الرسمية لبطولة كوبا أمريكا

 

قرار كونميبول، واجه عاصفة من الانتقادات، وعلى رأسها منتخب البرازيل الذي تستضيف بلاده البطولة، حيث انتقد ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، قرار نقل البطولة إلى بلد السامبا، واصفا الوضع هناك بأنه ينذر بالخطر الشديد في ظل تفاقم أزمة جائحة كورونا.

وقال «سكالوني» معترضا على نقل البطولة من بلاده: «استبعدوا كولومبيا، ثم قرروا عدم إقامة البطولة في الأرجنتين بسبب الوضع الصحي، لكن انتهى الأمر بسفرنا إلى البرازيل، وهي دولة تعيش نفس وضعنا، أو ربما أسوأ، قرار الكونميبول من الصعب استيعابه».

على الجانب الآخر، علق «كاسيميرو» قائد المنتخب البرازيلي، على قرار «كونميبول»، مؤكدًا أنه لاعبي الفريق متفقون ضد استضافة البرازيل لبطولة كوبا أمريكا، مشيرا إلى أنه مع زملائه يريدون التحدث عن هذا الأمر لكن الوقت الحالي غير مناسب.

وشدد قائد البرازيل: «اللاعبون الرافضون لاستضافة البرازيل لتلك البطولة، ليس فقط المحترفون في أوروبا، مطالبا بأن يكون رأي اللاعبين موحدا تجاه تلك الأزمة».

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا