رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعات يورو 2020 (6).. صراع العمالقة بين فرنسا وألمانيا والبرتغال

11:58 م | الأحد 06 يونيو 2021
مجموعات يورو 2020 (6).. صراع العمالقة بين فرنسا وألمانيا والبرتغال

مجموعات يورو 2020 (6)

يقدم لكم «الوطن سبورت» تفاصيل مجموعات يورو 2020 (6).. حيث تعد المجموعة السادسة هي مجموعة الموت، وستشهد صراعاً منتظراً بين كبار القارة العجوز، فهي تضم منتخبات ألمانيا، فرنسا، البرتغال والمجر، حيث كان الماتادور في التصنيف الأول خلال قرعة البطولة، والمنتخب السويدي في التصنيف الثاني، ثم بولندا في التصنيف الثالث وسلوفاكيا في التصنيف الرابع، وستقام منافسات المجموعة بين مدينتي ميونيخ الألمانية وبودابست المجرية.

وتنطلق منافسات المجموعة السادسة يوم 15 يونيو الجاري، وتقام منافسات الجولة الثانية يوم 19، بينما تختم منافسات المجموعة يوم 23 يونيو الجاري.

                   مجموعات يورو 2020 (6)

مجموعات يورو 2020 (6) .. مولر يقود أحلام ألمانيا لتعويض خيبة المونديال

وتأهل المنتخب الألماني إلى البطولة بعدما تصدر مجموعته في التصفيات برصيد 21 نقطة، بعدما حقق 7 انتصارات وهزيمة واحدة وبدون أي تعادل، وسجل لاعبو الماكينات الألمانية 30 هدفاً بينما استقبلت شباكهم 7 أهداف فقط.

وتصدر سيرجي جنابري جناح فريق بايرن ميونيخ، ترتيب هدافي الماكينات في التصفيات برصيد 8 أهداف.

وتوج الفريق الألماني بلقب البطولة في ثلاث مناسبات أعوام: 1972، 1980، 1996، وفي النسخة السابقة من البطولة ودع أبناء يواكيم لوف البطولة من الدور نصف النهائي، على يد منتخب فرنسا بهدفين دون رد.

ويعد توماس مولر أبرز العناصر العائدة لقائمة المنتخب الألماني، بجانب ماتس هوميلز، حيث غاب الثنائي عن التواجد مع المانشافت منذ عام 2018، ويأمل المدرب يواكيم لوف في أن يستعيد مولر مستواه الذي تألق به مع الألمان في مونديالي 2010 و2014 ليقود بلاده لتحقيق اللقب.

فرنسا تستعيد بنزيما .. ورونالدو يقود مواهب البرتغال

وفي المقابل يدخل المنتخب الفرنسي البطولة وهو يتسلح بعودة مهاجمه المتألق كريم بنزيما، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، الذي استدعاه المدرب ديديه ديشامب للمرة الأولى منذ عام 2015، بالإضافة لوجود كيليان مبابي نجم باريس وجريزمان نجم برشلونة.

واحتل منتخب فرنسا صدارة مجموعته في التصفيات، برصيد 25 نقطة، جمعها من 8 انتصارات وتعادل وحيد مقابل هزيمة واحدة.

سجل هجوم المنتخب الفرنسي 25 هدفاً، بينما استقبلت شباكهم 6 أهداف، وتصدر مهاجم تشيلسي أوليفيه جيرو ترتيب هدافي الديوك الفرنسية في التصفيات برصيد 6 أهداف.

وتوج المنتخب الفرنسي باللقب مرتين عامي 1984 و2000، وفي النسخة الماضية كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقبه الثالث، لكنه سقط في فخ الهزيمة في المباراة النهائية أمام نظيره البرتغالي.

وعلى الجانب الآخر، يقود كريستيانو رونالدو قائمة المنتخب البرتغالي في البطولة، والتي تضم العديد من اللاعبين الموهوبين مثل روبن دياز مدافع مانشستر سيتي، برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد، ديوجو جوتا مهاجم ليفربول وجواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد.

واحتل المنتخب البرتغالي وصافة مجموعته في التصفيات خلف أوكرانيا، برصيد 17 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وتعادلين، مقابل هزيمة واحدة.

سجل هجوم المنتخب البرتغالي 22 هدفاً، بينما استقبلت شباكهم 6 أهداف، وتصدر مهاجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو ترتيب هدافي المنتخب البرتغالي في التصفيات برصيد 11 هدفاً.

وتوج المنتخب البرتغالي باللقب مرة وحيدة، كانت في النسخة السابقة أمام فرنسا، بهدف نظيف سجله المهاجم إيدير لوبيز في الوقت الإضافي.

وتضم المجموعة أيضاً المنتخب المجري، الذي تعد فرصه صعبة في التأهل، ويأمل في الخروج بأقل الأضرار.