رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في نزال تاريخي.. الملاكم فلويد مايويذر يفشل في هزيمة يوتيوبر بالقاضية

06:33 ص | الإثنين 07 يونيو 2021
في نزال تاريخي.. الملاكم فلويد مايويذر يفشل في هزيمة يوتيوبر بالقاضية

الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر واليوتيوبر الأمريكي بول لوجان

في واحدة من أهم وأبرز مباريات الملاكمة وأغربها على الإطلاق، نجح الملاكم الأمريكي الشهير المعتزل، فلويد مايويذر، منذ قليل، في هزيمة أحد أبرز مشاهير السوشيال ميديا واليوتيوبر الأمريكي الشهير بول لوجان في مجموع الجولات، في المباراة الاستعراضية التي أقيمت على ملعب «دي هارد روك» داخل ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما فشل الملاكم الأمريكي السابق والذي يصنف كأفضل وأبرز ملاكم بالتاريخ في فئة الوزن الخفيف في إسقاط منافسه اليوتيوبر الشهير، بول بوجان، بالضربة القاضية، ليكون قد نجح «لوجان» بذلك على الرغم من تجرعه كأس الخسارة بشق الأنفس أمام مواطنه الأمريكي الأسمر والذي يعد أحد أبرز الملاكمين عبر التاريخ من تحقيق انتصار إخلاقي عليه، بعدما عجز الأخير عن إسقاطه بالقاضية ونجاح اليوتيوبر الشهير في مقارعته حتى آخر الجولات.

ومن جانبها، فقد أكدت صحيفة «صن سبورت» بأنه لم يكن هناك فائز مُعلن على الرغم من فوز الملاكم الأميريكي فلويد مايويذر بأغلبية الجولات المشتركة.

فرحة بول لوجان بعد النزال التاريخي

مايويذر ينهال بالإشادة على لوجان

وعقب انتهاء المواجهة التاريخية، خرج الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر بتصريح تاريخي، إنهال خلاله بالإشادة على مواطنه اليوتيوبر الأمريكي الشهير، قائلًا: «لقد استمتعت بمواجهة اليوم، وعليكم أن تدركوا أنني لم أعد 21 عامًا ، لكن من الجيد أن أتحرك مع هؤلاء الشباب ، واختبر مهاراتي لمجرد الحصول على بعض المرح».

وأضاف: «لقد فوجئت بما قدمه بول لوجان على أرض الحلبة، هو مقاتل شاب عظيم، وقوي للغاية، إنه أفضل مما كنت أعتقده».

وأتم «مايويذر»، حديثه، قائلًا: «كان منافسًا قويًا وخشنًا للغاية، لقد قدم عملًا جيدًا، وقد استمتعت، لقد فوجئت به الليلة».

ورغم اختلاف الملاكمين في أمور كثيرة، إلا أنّ المباراة بينهما حظيت باهتمام كبير حيث تابع النزال مئات الملايين حول العالم، كما أن الرهانات بشأنها كانت كبيرة وتخطت المليارات.

100 مليون دولار مكسب كل ملاكم من تلك المباراة الاستعراضية

وعلى الرغم من تقليل خبراء الملاكمة من أهمية هذا النزال الجنونبي فور الإعلان عنه، لكن الملايين حول العالم تابعوا هذا النزال التاريخي، علماً أنّ در ملايين الدولارات حتى قبل انطلاقه، ومن المتوقع أن يكسب كل من الملاكمين قرابة 100 مليون دولار بغض النظر عن النتيجة، وفق لما أكدته العديد من الصحف الأمريكية.

الجدير بالذكر أن اليوتيوبر الشهير بول لوجان تحول قبل تلك المواجهة بشهور لملاكم هاو حتى يتمكن من خوض هذا النزال التاريخي وتدرب لعدة أشهر، كما أنه وزنه يفوق وزن مايويذر بأكثر من ضعفين، فيما عاد الملاكم الأمريكي الأسمر فلويد مايويذر من الاعتزال خصيصًا لخوض هذا النزال.