رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاوضات سان جيرمان وأفضل لاعب باختيار الجمهور.. ماذا تغير في حياة صلاح؟

02:35 ص | الثلاثاء 15 يونيو 2021
مفاوضات سان جيرمان وأفضل لاعب باختيار الجمهور.. ماذا تغير في حياة صلاح؟

محمد صلاح وزوجته

يحتفل نجم المنتخب الوطني وأبرز من أنجب الكرة المصرية على الإطلاق في العصر الحديث وأحد أفضل اللاعبين بالعالم، محمد صلاح، هداف وأيقونة فريق ليفربول الإنجليزي ونجمه الأول، بعامه الـ29، في الخامس عشر من شهر يونيو الجاري، ولا شك في أن الكثير من التغييرات والتطورات السريعة المتلاحقة مر بها الملك المصري ومعشوق جماهير الريدز الأول خلال العام الأخير من حياته، خاصة على صعيد العديد من الإنجازات والأرقام القياسية الجديدة التي تحطمت تحت أقدام ملهم جماهير مصر الأول كعادته هي دائمًا منذ أن وطأت قدماه الملاعب الأوروبية.

إنجازات الفرعون المصري في العام الأخير

- نجح نجم مصر الأول في أن يصبح خلال الموسم المنصرم ثاني أكثر الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 97 هدفًا، وذلك بفارق 7 أهداف فقط خلف أسطورة كرة القدم الإيفوارية ديديه دروجبا لاعب تشيلسي السابق، وصاحب الـ104 أهداف بالبريميرليج.

- وصل الفرعون المصري للمرتبة الثانية عشرة في ترتيب الهدافين التاريخيين للريدز برصيد 125 هدفًا متفوقًا على ديك فورشاو الذي تراجع ترتيبه للمرتبة الثالثة عشر برصيد 123 هدفاً، فيما يتصدر إيان راش قائمة هدافي ليفربول برصيد 346 هدفاً يليه روجر هانت برصيد 285 في المركز الثاني وجوردون هودسون ثالثاً.

- حصد اللاعب المصري أيضًا جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020-2021 بتصويت الجماهير والمقدمة من طرف رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجمهور.

محمد صلاح

- كما نجح صلاح في التتويج بجائزة لاعب الموسم في ليفربول عن الموسم الأخير، حيث شارك الأخير فى 51 مباراة مع ليفربول بجميع المسابقات هذا الموسم، مقسمة بين 37 مباراة في الدوري الإنجليزي، و10 في دوري أبطال أوروبا، و2 في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومباراة واحدة في كأس رابطة المحترفين، ومباراة بالدرع الخيرية.

- ساهم محمد صلاح بشكل كبير، في حجز فريقه بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، بعدما كان يقترب الفريق من الفشل في التأهل بسبب احتلاله قبل الجولات الأخيرة المركز السادس في موسم صفري للريدز كغير عادته.

- توج صلاح بجائزة أجمل أهداف الموسم في ليفربول.

- تواجد محمد صلاح أيضًا، بقائمة أعلى 100 لاعب أجراً في العالم بمختلف الرياضات وفق التقرير الصادر عن موقع «sportico» العالمي المتخصص في اقتصاديات الرياضة حول العالم، حيث احتل المرتبة 43 بواقع 36.1 مليون دولار، ما يوازي 566 مليون جنيه مصري خلال العام الحالي، فيما جاء في المرتبة السابعة بين لاعبي كرة القدم حول العالم.

- نجح النجم المصري وللمرة الأولى في زيارة شباك أحد قطبي كرة القدم الإسبانية للمرة الأولى في تاريخه على الإطلاق، وبالتحديد شباك عملاق كرة القدم الأوروبية والأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا ريال مدريد، حيث جاء هدف النجم المصري في مرمى الريال في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال الموسم المنصرم.

- أيضًا امتدت إنجازات الملك المصري للمنتخب الوطني والذي نجح في قيادته في العام الأخير للتأهل لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة والمقرر إقامتها بالكاميرون.

مفاوضات سان جيرمان وتلويح بالرحيل وخلافات مع كلوب

وعلى الرغم من إنجازات النجم المصري التي لا ولم تتوقف في ملاعب القارة العجوز خلال السنوات الأخيرة، إلا أنه يبدو وأن إدارة ليفربول لا توفِ نجمها الأول حقه كما يجب أن يكون، خاصة وأنها لم تتحرك ساكنة فيما يخص ملف تجديد عقد هدافها الأول إلى الآن ولا تعطه أي أولوية كما أشارت بعض التقارير البريطانية في الآونة الأخيرة.

لتستغل في النهاية إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في النهاية تلك الفرصة السانحة أمامها لضم أحد أبرز نجوم كرة القدم في العالم في ميركاتو الصيف الجاري، وذلك عندما تحدثت العديد من التقارير الفرنسية عن رغبة النادي الفرنسي الملحة لضم هداف ليفربول وعرض راتب ضخم وخيالي يفوق راتبه الحالي مع الريدز، إذ أكدت العديد من التقارير الفرنسية عن عرض رئيس العملاق الباريسي على النجم المصري راتب ضخم وخيالي يفوق راتبه الحالي في الريدز يقدر بـ600 ألف يورو أسبوعيًا، الأمر الذي يغري الملك المصري بكل تأكيد وقد يقربه في النهاية من التوجه صوب العاصمة الفرنسية ومغادرة جدران قلعة أنفيلد، لينهي بذلك مشوارا مليئا بالإنجازات مع أحد كبار كرة القدم الإنجليزية دام لـ4 مواسم كاملة.

وشهد الموسم الأخير وجود خلافات وحرب باردة بين الثنائي صلاح ومدربه الألماني يورجن كلوب، خاصة بعد تصريحات النجم المصري، التي ألمح خلالها بالرحيل عن ليفربول إلى أحد عمالقة الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة في تصريحات صحفية لجريدة «أس» في وقت سابق.

وجاءت تصريحات محمد صلاح قبل مشاركته كبديل خلال مباراة فريقه أمام كريستال بالاس، والتى حقق الريدز خلالها الفوز بسباعية نظيفة، أحرز خلالها صلاح هدفين وصنع هدف الموسم الأخير، لتتواصل حدة التصعيد بين حتى هدأت الأمور بينهما في النهاية حاصة بعد عديد وصلات الإشادة من جانب المدرب الألماني بحق لاعبه المصري والتي أشار خلالها إلى أن ليفربول لم يكن ليصل لمركزه في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم ومن ثم التأهل للنسخة المقبلة من دوري الأبطال، لولا مساهمات صلاح الكبيرة وأهدافه بالبريميرليج.

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • الجونة

    الجونة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي