رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد بطولة ويمبلدون للتنس 2021

07:10 م | الجمعة 18 يونيو 2021
موعد بطولة ويمبلدون للتنس 2021

موعد بطولة ويمبلدون 2021

موعد بطولة ويمبلدون 2021 حيث تفتتح البطولة في 28 من شهر يونيو الجاري وتستمر حتى 11 من شهر يوليو المقبل، لمدة أسبوعين، والتي يغيب عنها العديد من اللاعبين مثل رافائيل نادال، واليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية عالميا. 

وكان الإسباني رافاييل نادال قد أعلن عدم مشاركته في بطولة ويمبلدون للتنس أو في الأولمبياد من أجل الراحة، بعد أن خرج المتوج بـ20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس من الدور نصف النهائي أمام نوفاك ديوكوفيتش، الذي توج في النهاية باللقب.

موعد بطولة ويمبلدون 2021

وقرر نادال عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون أو أولمبياد طوكيو التي تقام بداية من 23 يوليو بعد تغريدة أثارت الجدل.

وغرد اللاعب الإسباني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مرحبا بالجميع، قررت عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون والأولمبياد في طوكيو هذا العام».

وتابع نادال: «القرار ليس سهلا لاتخاذه ولكن بعد الاستماع لجسدي ومناقشة الأمر مع فريقي علمت أن هذا هو القرار الصحيح، أريد أن أرسل رسالة خاصة لجماهيري حول العالم، لهؤلاء في المملكة المتحدة، واليابان على وجه التحديد».

وأضاف: «الأولمبياد دائما ما تعني لي الكثير كانت دائما أولوياتي كرياضي، وجدت أن الروح التي يريدها كل رياضي في العالم، شخصيا كان لدي الفرصة لمعايشة ثلاثة بطولات منها وكان لدي شرف أن أحمل علم بلادي».

وكان نادال قد فاز مرتين ببطولة ويمبلدون وحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.