رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بأقدام إنجليزية.. تشيلي تتجاوز بوليفيا بهدف نظيف في كوبا أمريكا

01:01 ص | السبت 19 يونيو 2021
بأقدام إنجليزية.. تشيلي تتجاوز بوليفيا بهدف نظيف في كوبا أمريكا

مباراة تشيلي وبوليفيا

خطف المنتخب التشيلي فوزًا ثمينًا على حساب منافسه منتخب بوليفيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في إطار بطولة كوبا أمريكا 2021، ليصعد رفاق أرتورو فيدال لصدارة المجموعة مؤقتا، والتي تضم أيضا منتخبات باراجواي، أوروجواي والأرجنتين.

وسجل هدف منتخب تشيلي الوحيد، المهاجم بن بريريتون، المحترف في صفوف فريق بلاكبيرن روفرز الإنجليزي، من هجمة مرتدة قادها أرتورو فيدال، لتصل إلى إدواردو فارجاس، الذي لمس الكرة نحو بريريتون الذي انفرد بحارس المرمى رغم عودة المدافعين المتأخرين ليسدد الكرة بقوة في الشباك.

وسيطر منتخب تشيلي على معظم أحداث اللقاء، وأهدر العديد من الفرص لتعزيز تقدمه، وسط تألق الحارس البوليفي كارلوس لامبي، حيث أطلق إيريك بولجار تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس كارلوس لامبي، في الدقيقة 16، ليعود لامبي مجددا ويتصدى لكرة صاروخية من الجناح جيان مينزيس.

وأهدر إدواردو فارجاس فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني، بعدما انفرد بحارس المرمى وسدد كرة قوية تصدى لها كارلوس لامبي، قبل أن يتابعها ويسدد الكرة عاليا بعيدا عن المرمى.

وشهد الشوط الثاني محاولات غير مجدية من منتخب بوليفيا من أجل التعادل، وقام المدرب مارتن لاسارتي باستبدال قائد المنتخب أرتورو فيدال الذي ظهر غاضباً من هذا القرار.

وسجل إدواردو فارجاس هدفا ثانيا لصالح منتخب تشيلي في الدقائق الأخيرة من اللقاء، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

ودخل بن بيريرتون تاريخ تشيلي بعدما سجل هدفه الدولي بقميص منتخب تشيلي، في مباراته الدولية الثانية بعد مشاركته كبديل ضد الأرجنتين.

           احتفال بن بريريتون مهاجم منتخب تشيلي

وكان مهاجم بلاكبيرن روفيرز، مثل منتخب إنجلترا للناشئين والشباب، وفاز بكأس أمم أوروبا تحت 19 سنة عام 2017، قبل أن يتجه لتمثيل منتخب تشيلي.

تشيلي تتصدر المجموعة مؤقتا.. وبوليفيا في المركز الأخير

وبتلك النتيجة، رفع منتخب تشيلي رصيده إلى 4 نقاط، ليرتقي إلى صدارة المجموعة الأولى، بصورة مؤقتة، قبل مواجهة الأرجنتين وأوروجواي التي ستقام اليوم.

وتجمد رصيد منتخب بوليفيا عند 0 من النقاط، ليتذيل ترتيب المجموعة، بعدما سقط في فخ الهزيمة الثانية، حيث خسر في الجولة الأولى أمام منتخب باراجواي بثلاث أهداف مقابل هدف.