المباراة الألفية للتانجو.. الأرجنتين تهزم أوروجواي بهدف في كوبا أمريكا

04:07 ص | السبت 19 يونيو 2021
المباراة الألفية للتانجو.. الأرجنتين تهزم أوروجواي بهدف في كوبا أمريكا

احتفال لاعبو الأرجنتين بهدف جايدو رودريجيز

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا ثمينًا على حساب منافسه منتخب أوروجواي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، فجر اليوم السبت، على ملعب ماني جارينشا في عاصمة بلاد السامبا برازيليا، ضمن منافسات المجموعة الأولى من مسابقة كوبا أمريكا 2021، والتي تضم أيضا منتخبات تشيلي، باراجواي وبوليفيا، لتتربع كتيبة التانجو على صدارة المجموعة، في المباراة رقم 1000 بتاريخ المنتخب الأرجنتيني.

وسجل لاعب الوسط جايدو رودريجيز، هدف الأرجنتين الوحيد، برأسية متقنة، عجز الحارس موسليرا عن التصدي لها في الدقيقة 13 من أحداث الشوط الأول، بعد عرضية متقنة من ليونيل ميسي.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 4 نقاط، من فوز وتعادل، ليتصدر ترتيب المجموعة، متساويا مع منتخب تشيلي، بينما تجمد رصيد منتخب أوروجواي عند 0 من النقاط، ليحتل المركز الرابع وقبل الأخير، مع الإشارة إلى أنه لعب مباريات أقل.

جدل تحكيمي في مباراة الأرجنتين وأوروجواي بسبب كافاني

وشهدت أحداث الشوط الأول، جدلا تحكيميا، واعتراضا على حكم اللقاء البرازيلي ويلتون بيريرا سامبايو، من جانب لاعبي منتخب أوروجواي.

وطالب لاعبو منتخب أوروجواي باحتساب ركلة جزاء لصالح إدينسون كافاني مهاجم أوروجواي، بعد التحام مع جايدو روديجيز، لكن الحكم أمر باستئناف اللعب بعد الاستماع لحكام تقنية الفيديو.

أرقام تاريخية للأرجنتين في مواجهة أوروجواي.. وتألق ليونيل ميسي

وحققت المنتخب الأرجنتيني فوزه رقم 15 في تاريخ مواجهاته مع أوروجواي في مسابقة كوبا أمريكا، مقابل 13 فوزا لصالح أوروجواي، و4 تعادلات بين المنتخبين.

ورفع ليونيل ميسي رصيده إلى 43 تمريرة حاسمة بقميص كتيبة التانجو، من بينها 13 أسيست في منافسات كوبا أمريكا.

               ليونيل ميسي نجم الأرجنتين

وخاض المنتخب الأرجنتيني المباراة رقم 1000 في تاريخه اليوم ضد أوروجواي، وحقق فيها الانتصار رقم 540، أمام السيليستي الذي لعب أمامه المباراة الأولى في تاريخه في عام 1902، وانتصر التانجو أيضا بسداسية دون مقابل.

  • روما

    روما

  • -

    :

    -

    08:45 PM

    الدوري الإيطالي
  • أودينيزي

    أودينيزي

  • قادش

    قادش

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري الإسباني
  • برشلونة

    برشلونة