رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السويد تدرك التعادل الإيجابي مع أوكرانيا بالشوط الأول في ثمن نهائي اليورو

09:59 م | الثلاثاء 29 يونيو 2021
السويد تدرك التعادل الإيجابي مع أوكرانيا بالشوط الأول في ثمن نهائي اليورو

السويد تتعادل مع أوكرانيا في الشوط الأول ببطولة اليورو

انتهى الشوط الأول بين منتخبي السويد وأوكرانيا بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي انطلق في التاسعة مساء على ملعب هامبدن بارك، في مدينة جلاسكو الإسكتلندية، في ختام مباريات دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا «يورو 2020» ويقودها الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، وتقدم المنتخب الأوكراني بهدف، قبل أن يدرك المنتخب السويدي التعادل، قبل نهاية الشوط بوقت قليل.

بدأت المباراة بشكل متوازن، وبعد مرور أول عشر دقائق، سنحت أول فرصة لمنتخب أوكرانيا عبر أندري يارمولينكو، الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، لكن روبن أولسن حارس السويد تصدى للكرة ببراعة.

أوكرانيا تتقدم على السويد عبر زينتشينكو

وبعد حوالي تسع دقائق من الهجمة الأوكرانية، رد منتخب السويد، عبر ألكسندر إيزاك، وسدد كرة قوية، مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الأوكراني.

                      أوكرانيا مفاجأة بطولة اليورو

انحصر اللعب قليلا في وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 28، كرة عرضية من اندريه يارمولينكو، تصل إلى أولكسندر زينتشينكو، الذي سدد كرة قوية، لتسكن الشباك معلنا تقدم أوكرانيا بهدف دون مقابل.

السويد تدرك التعادل في الوقت القاتل

انتفض منتخب السويد، واندفع هجوميا، وبعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول، سنحت فرصة للسويديين من ركلة حرة، سددها سيباستيان لارسون، لكن جورجي بتشان، تصدى للكرة ببراعة.

وعندما اعتقد المتابعون أن الشوط الأول سينتهي بتقدم أوكرانيا، إلا أن قبل صافرة نهاية الشوط الأول بدقيقتين، أدرك إميل فورسبيرج التعادل للسويد، من تسديدة قوية سكنت الشباك الأوكرانية.

ولم يحتسب الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، سوى بضع ثوان كوقت بدل ضائع، ليطلق صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.