رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2020.. رونالدو في الصدارة

11:39 م | الثلاثاء 29 يونيو 2021
ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2020.. رونالدو في الصدارة

كريستيانو رونالدو

ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2020، الأكثر بحثا في الساعات الماضية على «جوجل»، من جانب عشاق الساحرة المستديرة، حيث واصل الجناح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي تربعه على عرش صدارة جدول ترتيب هدافي البطولة الأوروبية الكبيرة حتى الآن، في ختام مباريات دور الـ16 من النسخة الحالية للبطولة الأوروبية الكبيرة، حيث يملك صاحب الـ36 عامًا في رصيده التهديفي الحالي بالنسخة الحالية من البطولة الأوروبية الكبيرة 5 أهداف.

وسجّل كريستيانو رونالدو عدة أرقام مميزة وقياسية في هذه البطولة، حيث هز شباك فرنسا لأول مرة خلال مسيرته في سابع مباراة ضدها، كما أصبح الهداف التاريخي لنهائيات بطولة أمم أوروبا برصيد 14 هدفًا، ووصل إلى الهدف رقم 109 بقميص منتخب البرتغال، ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة على المستوى الدولي، الذي كان ينفرد به المهاجم الإيراني المعتزل، علي دائي.

وبات كريستيانو رونالدو أول لاعب أوروبي في تاريخ كرة القدم، يسجل 20 هدفًا أو أكثر في نهائيات البطولات الكبرى «كأس العالم وبطولة أمم أوروبا».

ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2020.. بنزيما وستشيك وفورسبيرج بالوصافة

وفي سياق آخر، حل المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما في وصافة جدول ترتيب البطولة الأوروبية الكبيرة برصيد 4 أهداف حتى الآن بالتساوي مع كل من باتريك ستشيك لاعب المنتخب التشيكي، والسويدي إيميل فورسبيرج.

يورو 2020

جدول ترتيب هدافي اليورو

وفيما يلي جدول ترتيب هدافي اليورو:

كريستيانو رونالدو - البرتغال: 5 أهداف

باتريك شيك - التشيك: 4 أهداف

إيميل فورسبيرج - السويد: 4 أهداف

روميلو لوكاكو - بلجيكا: 3 أهداف

جيورجينيو فينالدوم - هولندا: 3 أهداف

روبرت ليفاندوفسكي - بولندا: 3 أهداف

هاريس سيفيروفيتش - سويسرا: 3 أهداف

رحيم سترلينج - إنجلترا: 3 أهداف

ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا يورو 2020.. المتأهلين لدور ربع النهائي

الجدير بالذكر أن منتخبات «إيطاليا، التشيك، سويسرا، إنجلترا، بلجيكا، الدنمارك، إسبانيا» نجحت في التأهل للدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، في انتظار الطرف الفائز من المواجهة التي تجمع حاليًا منتخبي السويد وأوكرانيا.