رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 أسباب خلف توديع منتخبات مجموعة الموت يورو 2020

01:46 ص | الخميس 01 يوليو 2021
3 أسباب خلف توديع منتخبات مجموعة الموت يورو 2020

أسباب خروج منتخبات مجموعة الموت مبكرا من يورو 2020

فشلت كل منتخبات المجموعة السادسة في كأس أمم أوروبا، التي لقبت بـ«مجموعة الموت»، في تحقيق التأهل إلى ربع نهائي يورو 2020، وتواجدت منتخبات فرنسا «حامل لقب كأس العالم ووصيف نسخة اليورو الماضية»، وألمانيا «صاحبة الرقم القياسي بـ3 بطولات يورو»، والبرتغال «حامل لقب بطولة اليورو الماضية»، مع منتخب المجر، ونجحت الثلاث منتخبات الكبرى، في تحقيق التأهل، إلى دور ثمن النهائي، وتوقع الكثيرون أن يواصلوا مشوارهم في البطولة، لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.

ونجح منتخب فرنسا في حسم صدارة ترتيب مجموعة الموت، وتلاه ألمانيا في المركز الثاني، وتأهل البرتغال بصفته أحد أفضل من حققوا المركز الثالث.

أسباب خروج منتخبات مجموعة الموت من يورو 2020

وأتت الرياح بما لا تشتهي السفن؛ إذ خرج منتخب البرتغال، بعد الخسارة أمام بلجيكا بهدف دون مقابل، ليودع كريستيانو رونالدو ورفاقه البطولة.

       منتخب البرتغال ودع يورو 2020 مبكرا رفقة فرنسا وألمانيا

 

ولحق منتخب فرنسا بنظيره البرتغالي، بعدما أطاح به منتخب سويسرا بركلات الترجيح، بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي بـ3 أهداف لكل فريق.

وانتهت رحلة منتخب ألمانيا، بعد الخسارة من نظيره الإنجليزي، بهدفين دون مقابل، ليودع منتخب الماكينات الألمانية البطولة، ويخرج مبكرا من بطولة اليورو، لكن ما هي أسباب ما تعرضت له المنتخبات الثلاثة الكبرى؟.

غرور منتخب فرنسا وكثرة النجوم أطاحت بالديوك

كان المنتخب الفرنسي، أحد أبرز المنتخبات المرشحة لحسم لقب «يورو 2020»؛ إذ يضم منتخب الديوك كتيبة مميزة ومتكاملة من اللاعبين.

    مشوار منتخب فرنسا انتهى مبكرا في بطولة اليورو على يد سويسرا

 

ويبدو أن الثقة الزائدة تحولت إلى غرور، فبعد تحويل التأخر أمام سويسرا بهدف، إلى تقدم بالثلاثة، إلا أن السويسريين لم ييأسوا وعادوا في النتيجة، وأدركوا التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي، وحافظوا على تلك النتيجة وصولا إلى ركلات الترجيح، ليطيحوا بالديك الفرنسي من بطولة اليورو.

الوداع بأبشع صورة.. نهاية مؤلمة لمدرب منتخب ألمانيا

دخل منتخب ألمانيا منافسات يورو 2020، والكل يعلم أنها المهمة الأخيرة للمدرب يواكيم لوف، المدير الفني لمنتخب الماكينات.

وتوقع البعض أن يكون وداع يواكيم لوف مثاليا، لكن يبدو أن يخوض اللاعبون لوحدة من أكبر البطولات، وهم على علم برحيل المدرب أمر لم يصب في صالح المنتخب، بل كان أحد أبرز أسباب الوداع المبكر؛ إذ لم يقدم الألمان مستواهم المعهود، سوى أمام البرتغال فقط، وخسروا أمام فرنسا وانجلترا، وتعادلوا بشق الأنفس مع المجر.

عدم استغلال مواهب البرتغال بالشكل الأمثل

دخل منتخب البرتغال منافسات يورو 2020، بثقة أكبر من النسخة التي حسم لقبها لأول مرة في تاريخه، منذ 5 سنوات؛ إذ تضم قائمة سليساو أوروبا العديد من النجوم المميزين كرويا.

وبالرغم من قوة قائمة المنتخب البرتغالي، إلا أن إدارة فرناندو سانتوس، واختياراته للتشكيل الأساسي، بشكل خاص، أثرت بشكل سلبي على نتائج منتخب البرتغال.

وباستثناء كريستيانو رونالدو هداف بطولة اليورو حتى نهاية دور ثمن النهائي، فشل سانتوس في استغلال إمكانيات نجوم منتخب البرتغال، فبرونو فرنانديز، أفضل لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وجواو فيليكس، موهبة أتلتيكو مدريد الإسباني، لم تستغل بالشكل الأمثل خلال البطولة، خاصة في المباريات الحاسمة، التي جعلت المنتخب البرتغالي يكتفي بثالث الترتيب.

 

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا