رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. نهاية عقد ميسي مع برشلونة.. ما هي أخر تطورات التجديد؟

11:45 ص | الخميس 01 يوليو 2021
رسميا.. نهاية عقد ميسي مع برشلونة.. ما هي أخر تطورات التجديد؟

عقد ليونيل ميسي مع برشلونة انتهى بشكل رسمي

انتهى بشكل رسمي عقد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع برشلونة الإسباني، بعدما بدأ شهر يوليو، وانتهى العقد المبرم بين الطرفين بنهاية شهر يونيو منذ ساعات، ليصبح البرغوث الأرجنتيني لاعبا حرا، وهو ما يجعله قادرا على التوقيع مع أي نادٍ آخر حال قرر مغادرة الفريق الكتالوني، وبدء رحلة جديدة، بعيدا عن فريق البارسا لأول مرة منذ عام 2000.

ولم يعلن نادي برشلونة، تجديد عقد ليونيل ميسي الذي بات أيقونة للنادي الكتالوني، مع العلم بوجود العديد من العقبات التي تزيد الأمور تعقيدا في طريق بقاء اللاعب بقميص البلاوجرانا.

نهاية عقد ميسي مع برشلونة

ووفقا للمعلومات المتاحة، فإن أخر أخبار تجديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة، هو أن المفاوضات مازالت جارية بين الطرفين من أجل التجديد، وتواصل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة مع خورخي ميسي، والد اللاعب ووكيله في الوقت ذاته.

          انتهاء عقد ميسي مع برشلونة .. هل ينتقل لنادٍ آخر؟

 

وأكدت تقارير كتالونية، أن لابورتا وخورخي، يناقشان في الوقت الحالي العديد من الأمور المالية والضريبية الخاصة بتجديد عقد ميسي، خاصة أن اللاعب متمسك بحقوق الملكية الفكرية لصوره الشخصية، والتي تجلب له عائدا ماليا.

أزمات في طريق تجديد عقد ميسي مع برشلونة

وبالرغم من الرغبة المتبادلة لدى الطرفين بالاستمرار إلا ان هناك العديد من العقبات التي تعرقل إتمام تجديد عقد ميسي مع برشلونة، ومن أبرزها أن اللاعب نفسه يريد تأكيدا من الإدارة، بقدرتها على التعاقد مع لاعبين يشكلون فريقا قادرا على إحراز الألقاب في الموسم الكروي الجديد، حتى لا تتكرر أزمة الموسم الأخير، حيث لم يفز الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، واكتفى بلقب كأس الملك.

                    هل يتم تجديد عقد ميسي مع برشلونة؟

 

وتلوح أزمة أخرى في الأفق، فبعد نهاية عقد ميسي مع برشلونة بشكل رسمي، وحال توقيعه على عقد جديد، سيتعين على فريق البارسا تسجيل اللاعب في الليجا كتوقيع جديد، وهو ما سيضع قيودا أخرى على النادي الكتالوني من أجل أن يتوافق وضع اللاعب في إطار اللائحة المالية الجديدة الخاصة بالدوري الإسباني.

وحذر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، نادي برشلونة بسبب ارتفاع رواتب لاعبيه، وطالبهم بضرورة خفض تلك الرواتب، وإلا فلن يتمكنوا من تسجيل ليونيل ميسي قبل بداية موسم 2021-22.

ويعد تواجد ليونيل ميسي مع منتخب بلاده الأرجنتين، حيث يخوض اللاعب منافسات بطولة كوبا أمريكا، عاملا في تأخير تجديد عقده مع برشلونة، في ظل انشغال الليو بقيادة فريق التانجو الذي تأهل بالفعل إلى دور ربع النهائي.

ويبقى السؤال هل يتم تجديد عقد ميسي مع برشلونة، أم يرحل الأسطورة الأرجنتينية عن الفريق الكتالوني، ويبدأ مشوارا جديدا بقميص أحد الفرق التي تسعى لاقتناص خدماته؟.