رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعادل سلبي في شوط أول مثير بين إسبانيا وإيطاليا بنصف نهائي اليورو 2020

09:49 م | الثلاثاء 06 يوليو 2021
تعادل سلبي في شوط أول مثير بين إسبانيا وإيطاليا بنصف نهائي اليورو 2020

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إيطاليا وإسبانيا

انتهى الشوط الأول بين منتخب إيطاليا وإسبانيا، في نصف نهائي يورو 2020، بالتعادل السلبي بين الفريقين، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب ويمبلي، بالعاصمة الإنجليزية لندن، في أولى مواجهتي دور قبل النهائي في بطولة يورو 2020، إذ يسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز وقطع تذكرة التأهل الأولى إلى نهائي النسخة السادسة عشرة في كأس أمم أوروبا التي تستضيفها 11 بلدًا، في نسخة استثنائية.

وكان الشوط الأول متكافئا بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا، وسنحت بعض الفرص لكلا الفريقين خلال هذا الشوط.

شوط مثير بين إيطاليا وإسبانيا

الدقيقة الثالثة شهدت أولى فرص اللقاء، بعد إنفراد نيكولو باريلا والذي سدد الكرة وردها القائم الأيسر، ثم رفع الحكم المساعد رايته بداعي تسلل على لاعب منتخب إيطاليا.

رد منتخب إسبانيا بالسيطرة على وسط الملعب، وتبادل الكرات وإجبار لاعبي الفريق الإيطالي على التراجع لوسط ملعبهم، وإبعادهم عن تشكيل خطورة على المرمى الإسباني.

              منتخب إسبانيا يسعى للفوز على إيطاليا

 

استمرت السيطرة الإسبانية لمدة تجاوزت العشر دقائق، حتى سنحت أول فرص منتخب لا روخا، بعد وصول الكرة إلى أويرزبال المنفرد تمامًا بالمرمى، لكنه فشل في السيطرة على الكرة، ليخطفها إيمرسون ظهير أيسر إيطاليا ويبعدها عن منطقة جزاء منتخب بلاده.

دوناروما يتألق ويمنع تقدم إسبانيا على إيطاليا

وشهدت الدقيقة 15، كرة مقطوعة من منتصف ملعب إيطاليا، وسيطر فيران توريس على الكرة وسددها بجوار القائم الأيمن لمرمى جيانلويجي دوناروما.

وتسبب خروج خاطيء من يوناي سيمون حارس إسبانيا في الدقيقة 21، بإتاحة فرصة إيطالية خطيرة، حيث مرر إيمرسون الكرة إلى إيموبيلي الذي مهد الكرة بدوره إلى نيكولو باريلا الذي فضّل مراوغة مدافع إسبانيا بدلا من التسديد في المرمى الخالي من حارسه، لتضيع فرصة ثمينة من الأزوري.

         جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا

 

وتألق جيانلويجي دوناروما في الدقيقة 25، حيث منع فرصة هدف محقق لمنتخب إسبانيا، بعد تسديدة داني أولمو من داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى حارس إيطاليا لها ببراعة.

وبعد فترة من انحصار الكرة في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، شهدت الدقيقة 39، فرصة إسبانية جديدة لكن أويرزابال سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

ومنعت العارضة تقدم منتخب إيطاليا، بعد تمريرة مميزة من إنسيني إلى إيمرسون، الذي سدد الكرة لترتطم بالعارضة وتخرج من الملعب، ثم يطلق بعدها الحكم الألماني فيليكس بريش صافرة نهاية الشوط الأول.