رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيكفورد يحطم الرقم القياسي للحفاظ على الشباك نظيفة رغم استقباله هدفا

10:50 م | الأربعاء 07 يوليو 2021
بيكفورد يحطم الرقم القياسي للحفاظ على الشباك نظيفة رغم استقباله هدفا

جوردان بيكفورد حارس مرمى إنجلترا يحقق رقم قياسي في يورو 2020

نجح جوردان بيكفورد في تحقيق رقما قياسيا جديدا، حيث أصبح أكثر حارس مرمى غي تاريخ منتخب إنجلترا يحافظ على شباكه نظيفة، محطما الرقم السابق على مستوى حراس منتخب الأسود الثلاثة والذي كان يحمله، جوردون بانكس، والذي صمد لمدة 55 عامًا، قبل أن يأتي «بيكفورد» ويحقق رقمًا جديدًا، بالرغم من دخول هدف في مرماه خلال مباراة إنجلترا والدنمارك في نصف نهائي يورو 2020، والتي تجمع الفريقين في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وكان جوردون بانكس، أكثر حارس مرمى في تاريخ منتخب إنجلترا يحافظ على شباك نظيفة، دون تلقي أي هدف، لمدة 720 دقيقة.

جوردان بيكفورد يحطم رقم قياسي صمد 55 عاما

وحقق «بانكس» هذا الرقم، في الفترة بين شهر مايو إلى يوليو عام 1966، وصمد هذا الرقم لمدة 55 عاما، حتى ظهر جوردان بيكفورد، الذي تألق خلال بطولة اليورو الحالية، وحطم رقم جوردون بانكس.

    رقم جوردون بانكس صمد 55 عاما قبل أن يحطمه جورادن بيكفورد

 

وحافظ جوردان بيكفورد على نظافة شباكه لمدة 721 دقيقة، ليتخطى رقم جوردون بانكس بدقيقة واحدة فقط.

بيكفورد أكثر حارس مرمى في تاريخ إنجلترا يحافظ على نظافة شباكه

وكاد جوردان بيكفورد أن يحقق مدة أكبر، لولا تلقيه هدفا رائعا، أحرزه ميكيل دامسجارد، الذي أحرزهدف منتخب الدنمارك الأول من ركلة حرة مباشرة، حيث سدد الكرة بقوة، وفشل جوردان بيكفورد من التصدي لها.

ويعد هدف دامسجارد، هو الأول في بطولة يورو 2020، من كرة ثابتة، حيث سكنت الكرة الشباك من تسديدة مباشرة في شباك المنتخب الإنجليزي. 

        جوردان بيكفورد حقق الرقم القياسي رغم اهتزاز شباكه

يُذكر أن منتخب إنجلترا، حقق رقمًا قياسيًا بالحفاظ على شباك نظيفة في أول خمس مباريات، ببطولة اليورو، وهو رقم لم يحققه أي منتخب من قبل.

وينتظر منتخب إيطاليا الفائز من إنجلترا والدنمارك، في نهائي يورو 2020، والمقرر إقامته في التاسعة مساء الأحد المقبل في ملعب ويمبلي.