رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطولة ويمبلدون للتنس 2021.. دجوكوفيتش يصعد لمواجهة بريتيني في النهائي

10:39 م | الجمعة 09 يوليو 2021
بطولة ويمبلدون للتنس 2021.. دجوكوفيتش يصعد لمواجهة بريتيني في النهائي

دجوكوفيتش يصعد لمواجهة بريتيني في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس 2021

بطولة ويمبلدون للتنس 2021، اقتربت من نهاية منافساتها، ويقدم «الوطن سبورت» خدمة لقرائه ومتابعيه بنشر موعد نهائي الرجال، الذي تأهل له كل من الصربي نوفاك دجوكوفيتش، والإيطالي ماتيو بريتيني، حيث صعد اللاعبان إلى الدور النهائي، عقب تخطي كل من الكندي دينيس شابوفالوف، والبولندي هوبرت هوركاتش، على الترتيب، في دور قبل النهائي، ليكون ختام نسخة 2021 من بطولة ويمبلدون، بين المصنف الأول والتاسع بين لاعبي التنس المحترفين، في نهائي ويمبلدون ثالث بطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، مع العلم أن نهائي منافسات السيدات سيجمع غدًا السبت بين الأسترالية أشلي بارتي والتشيكية كارولين بليسكوفا.

والتقى نوفاك دجوكوفيتش، وماتيو بريتيني، مرتين من قبل، ودان التفوق في كلا اللقائين، للاعب الصربي المصنف الأول عالميا.

موعد نهائي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس 2021

موعد نهائي منافسات الرجال بين دجوكوفيتش وبريتيني، في بطولة ويمبلدون للتنس 2021، سيكون بعد غد الأحد 11 يوليو، حيث من المقرر أن تبدأ المباراة النهائية في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة «الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة».

      نوفاك دجوكوفيتش يسعى لحصد بطولة ويمبلدون 2021

 

وتأهل نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأولى عالميا، إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس 2021، بعد الفوز على الكندي دينيس شابوفالوف، المصنف رقم 12 على العالم، في دور نصف النهائي، ليحقق الصربي تأهله رقم 30 لنهائي واحدة من بطولات الجراند سلام، على بعد نهائي واحد من صاحب الرقم القياسي روجر فيدرير الذي تأهل إلى 31 مباراة نهائية بالبطولات الأربعة الكبرى.

وتفوق «دجوكوفيتش» بشكل واضح على منافسه الكندي، حيث انتصر بثلاث مجموعات دون رد، جاءت نتائجها «7-6، 7-5، 7-5».

      ماتيو بريتيني أول إيطالي يتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون

 

وصعد ماتيو بريتيني، المصنف التاسع على العالم، إلى نهائي نسخة بطولة ويمبلدون للتنس 2021، بعد تحقيق الفوز على البولندي هوبرت هوركاتش، المصنف رقم 18 على العالم، ليصبح أول لاعب إيطالي يتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون في التاريخ.

مشوار دجوكوفيتش وبريتيني إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس 2021

وحقق الصربي نوفاك دجوكوفيتش 6 انتصارات في بطولة ويمبلدون 2021، ولم يخسر خلال مشواره نحو النهائي، سوى مجموعة واحدة فقط، أمام البريطاني جاك درابر المصنفة رقم 253 على العالم في إطار الدور الأول من البطولة.

وفاز الإيطالي ماتيو بريتيني، في 6 مباريات أيضا في النسخة الحالية من بطولة ويمبلدون 2021، ولكنه خسر ثلاث مجموعات خلال المواجهات التي خاضها، وكانت أمام كل من الأرجنتين جيدو بيلا، والكندي فيليكس أوجر ألياسيمي، والبولندي هوبرت هوركاتش بمعدل مجموعة لكل منهم.