رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

10:15 ص | السبت 10 يوليو 2021
القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

يقدم موقع «الوطن سبورت» خدمة لقرائه ومتابعيه وهي معرفة القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021، في المواجهة التي يديرها الحكم الأوروجواياني إستيبان أوستوجيتش، ومن المقرر أن تحضر الجماهير المباراة بعدد محدد، يصل لـ8 آلاف مشجع، وسيتم توزيع 4 آلاف تذكرة لاتحاد أمريكا الجنوبية «كونمبيول»، وباقي التذاكر سيتم توزيعها على جماهير طرفي النهائي، بالتساوي، خاصة أن مباريات البطولة كانت قد أقيمت في غياب الجماهير، بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

وتنطلق مباراة الفريقين في تمام الساعة الثانية بعد منتصف ليل اليوم السبت، والقنوات الناقلة لمباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021 هي beIN Sports HD 5 Max، beIN Sports HD 6 Max بتعليق التونسي رؤوف خليف.

غياب رئيس البرازيل عن مباراة الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

ولن يحضر رئيس البرازيل، جاير بولسونارو، في نهائي كوبا أمريكا بين البرازيل والأرجنتين، فجر الأحد المقبل، في ملعب ماراكانا، وذلك بسبب البروتوكول الأمني، وهو ما يتوقعه كونميبول.

ميسي يتطلع لإنهاء عقدته التاريخية في مباراة البرازيل ضد الأرجنتين بنهائي كوبا أمريكا 2021

ويسعى ميسي لفك نحسه وقيادة منتخب بلاده لحصد اللقب الذي استعصى عليه، في آخر ثلاثة نهائيات خاضتها الأرجنتين 2007 أمام البرازيل، و2016 و2017 أمام تشيلي، كما يأمل البرغوث في تحقيق أول لقب له مع التانجو، والذي قد يكون الأخير في ظل تقدم اللاعب في السن.

تاريخ مواجهات البرازيل ضد الأرجنتين قبل نهائي كوبا أمريكا 2021

والتقى المنتخبان من قبل في 108 مباراة، واستطاعت الأرجنتين الفوز في 39 مباراة، بينما فازت البرازيل في 43 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل 26 مباراة بينهما، وتمكن منتخب الأرجنتين من تسجيل 161 هدفًا، فيما أحرز لاعبو البرازيل 165 هدفًا، وكان أول لقاء جمع منتخب الأرجنتين مع البرازيل، مباراة ودية في عام 1914 وانتهت بفوز «التانجو» 3-0، فيما كان آخر لقاء جمع المنتخبين في عام 2019 وانتهى بفوز الأرجنتين، بهدف دون رد.

وفي كوبا أمريكا، التقى المنتخبين في 31 مباراة، حققت الأرجنتين الفوز في 15 مباراة منهم، بينما فازت البرازيل في 9 مباريات، وانتهت 7 مواجهات بالتعادل، وكان أكبر فوز حققه منتخب الأرجنتين في عام 1940 ببطولة كأس روخو وحقق الفوز بسداسية مقابل هدف وحيد، بينما أكبر فوز حققه منتخب البرازيل في ودية عام 1945، بسداسية مقابل هدفين.

وتمتلك الأرجنتين 14 لقبا تحتل بها وصافة منتخبات القارة الأكثر فوزا بالبطولة، بعد منتخب أوروجواي، صاحب الرقم القياسي في حصد اللقب، بواقع 15 مرة، ثم البرازيل 9 ألقاب، بينما فاز باللقب مرتين، منتخبات باراجواي وتشيلي وبيرو، مقابل لقب وحيد لمنتخبي كولومبيا وبوليفيا، ولم تفز والإكوادور وفنزويلا باللقب مطلقا.